أوباما يوافق على بيع 4 فرقاطات لتايوان

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:48 ص
أوباما يوافق على بيع 4 فرقاطات لتايوان باراك أوباما
تايبيه (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأنباء التايوانية اليوم الجمعة إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وقع تشريعا قانونيا يسمح ببيع أربع فرقاطات من طراز بيرى إلى تايوان.

ووقع أوباما فى 18 ديسمبر الجارى على "قانون تحويل السفن البحرية لعام 2013 " الذى اعترضت عليه الصين التى تؤكد سيادتها على تايوان.

ويندرج قرار تايبيه شراء فرقاطات قادرة على إطلاق قذائف موجهة فى اطار خطة البحرية التايوانية لاستبدال سفنها الحربية من طراز نوكس.

وسوف يسمح القانون الجديد عندما يدخل حيز التنفيذ ببيع الفرقاطات القادرة على اطلاق قذائف موجهة "يو.إس.إس جاري" و"يو.إس.إس كار" و"يو.إس.إس تيلور" و"يو.إس.إس إيلرود" إلى البحرية التايوانية. وكانت الفرقاطات الأربعة دخلت الخدمة فى البحرية الأمريكية عامى 1984 و1985 وهى الآن فى طريقها للخروج من الخدمة.

وتقوم البحرية التايوانية حاليا بتشغيل ست فرقاطات طراز شينج كونج تم بناؤها فى تايوان استنادا إلى طراز بيرى ، فضلا عن ثمانى فرقاطات من طراز نوكس وست فرقاطات من طراز لافاييت فرنسية الصنع.

وأفادت تقارير إعلامية تايوانية بأن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى صرح فى 8 ديسمبر أن صفقة البيع تمثل "تدخلا فى الشأن الداخلى الصيني" وطالب الحكومة الأمريكية بوقف العملية التشريعية الخاصة بالصفقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة