فريق "يوتوبيا" يستغل أوقات الفراغ لتعليم صناعة الإكسسوارات المعدنية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 06:12 ص
فريق "يوتوبيا" يستغل أوقات الفراغ لتعليم صناعة الإكسسوارات المعدنية صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كسر الحياة الروتينية بما فيها من مصاعب، ومساعدة الآخرين على الاستفادة من أوقات فراغهم، هو ما دعى فريق "يوتوبيا" لتنظيم ورشة لتعليم صناعة الإكسسواراتالمعدنية المختلفة اليوم الجمعة بمقرها بمدينة نصر.

قال "كريم عصام" مؤسس "يوتوبيا" لـ "اليوم السابع" : أردنا من هذه الورشة على مساعدة الآخرين على الاستفادة من أوقات فراغهم فى تعلم حرفة بسيطة تخرج المهارات الكامنة بداخلهم، خاصة وأن الأشغال اليدوية حاليا لها قيمة كبيرة، إلا أن الكثيرين لا يعرفون كيفية صناعتها ويشترونها من الخارج بأسعار مرتفعة.

وأضاف أنه خلال هذه الورشة والتى ستكون على أربعة محاضرات سيتعلم المشاركون كيفية صناعة الإكسسوارات النحاسية من أشياء بسيطة ومتوفرة داخل المنزل، ولكن بتشكيلها ستتحول إلى أشكال رائعة للغاية، حيث سيتم خلال الورشة شرح أساسيات عمل النحاس والخواتم والأسوار والعقود، بما فى ذلك التعريف بالأدوات ومقاسات الأسلاك التى سيتم استخدامها، وكيف يمكن الحصول على هذه الأدوات.

وأشار إلى أن "يوتوبيا" هى عبارة عن مكان لتجمع الأشخاص بأفكارهم لمشاركتها مع الآخرين من أجل الوصول إلى مجتمع أفضل وذلك من خلال عمل بعض ورش العمل فى مختلف المجالات سواء اللغات أو الرسم أو الموسيقى أو الخط العربى من أجل كسر الروتين وتعلم أشياء جديدة، بالإضافة إلى مساعدة الأنشطة الطلابية.

الموضوعات المتعلقة:
بالصور.. نقوش تنظم ورشة صناعة الحلى والإكسسوارات باستخدام النحاس

قوة وجمال الملكة "زنوبيا" فى اكسسوارت "يمنى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة