ياسمين مجدى تكتب: الظلم حرام

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 12:13 ص
ياسمين مجدى تكتب: الظلم حرام برامج رقص – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرأت فى بعض المواقع الإلكترونية عن بعض المواطنين الذين يتهمون معظم برامج اكتشاف المواهب وخصوصًا برامج اكتشاف المواهب فى الرقص بأنها برامج مليئة "بالسفالة وقلة الأدب" – على حد تعبيرهم – ولكن وليسمح لى من يقول هذا أن أقول له إنه ظالم بكل المقاييس لأنى أكتب لكم مقالى هذا لأوضح لكم كم هى راقية تلك البرامج وخصوصًا برامج الرقص باعتباره فنًا من الفنون.

صحيح كنت قد كتبت مقالاً فيما سبق انتقد فيه تلك البرامج ولكن اكتشفت فى الآونة الأخيرة أنى كنت خاطئة لأن من يشاهد تلك البرامج يجد بها كم من الرقى والإبهار ويستمتع بمشاهدتها وهنا اعترف وأنا واحدة من المشاهدات لتلك البرامج أننى قد استمتعت بمشاهدتها فنرى أن تلك البرامج تضم متسابقين من مختلف أنحاء العالم بمعنى أننا نتطلع على ثقافات مختلف دول العالم وهذا يوسع الأفق ويجعلنا أكثر معرفة بعادات وتقاليد تلك الدول.

وأيضًا نجد هؤلاء المتسابقين يتحدثون بلهجات مختلفة ما يجعلنا نتعرف على مفردات جديدة بل ونتعلمها ونستخدمها فى حياتنا اليومية وناهيكم عن كل ذلك نجد أن معظم متسابقى تلك البرامج يتمتعون برقى فى كل شىء بل نتعلم منهم بعض السلوكيات الراقية والتى تفيدنا وتفيد أطفالنا فى المستقبل ونتعلم النطق الصحيح للغات المختلفة كالإنجليزية والفرنسية هذا على عكس ما نشاهده من مسلسلات وأفلام بل وبرامج أيضًا مليئة بمشاهد العنف والقتل والدم.. أهذه البرامج أحسن أم الأفلام والمسلسلات التى تعلم القبح وشرب المخدرات والبلطجة والعنف وما إلى ذلك.

وحتى معظم البرامج التى تأتى إلينا عبر القنوات الفضائية المختلفة نجد معظمها برامج سياسية مليئة بالنقاشات الحادة والمشاحنات والشجارات والتى تصدعنا ولا نخرج منها بمعلومة مفيدة وهذا دليل قوى على ضعف قدرات مذيعى تلك البرامج كلهم بلا استثناء فى إدارة حوار ناجح والبعض الآخر برامج مرعبة بها مشاهد قتل ودم وعنف ترعبنا وتدخل فى نفوسنا الخوف والذعر.

فعندما تمسكون يا قرائى بالريموت كنترول وتتجولوا ما بين مختلف القنوات الأرضية والفضائية تجدوا كم تلك البرامج والأفلام والمسلسلات المرعبة وقتها ستغلقون التليفزيون ولا تشاهدوا شيئًا بالله عليكم هل ستتحملون أن تشاهدوا تلك المناظر هل سيتحملها بعض القلوب الضعيفة مثل قلبى؟ هل سيعرف أحد منكم أن ينام بعد مشاهدة تلك المناظر المرعبة.

ولكن عندما نمتع أعيننا ولو لساعة واحدة ونشاهد برامج الرقص المتحضرة والراقية والتى تخلو من مشاهد الرعب والقتل والدماء والتى نسعد بها فهى وسيلة نفرج بها عن أنفسنا بعد عناء وتعب طوال اليوم.. ساعة لقلوبنا تفرح فيها وننسى بها آلامنا وشقاء طوال اليوم.
فأرجو من هؤلاء الذين اتهموا تلك البرامج أن يراجعوا أنفسهم ويفكروا مرة ثانية لأنهم ظلموا تلك البرامج من وجهة نظرى فالظلم حرام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة