دفاع متهمى "مذبحة كرداسة" يدفع بانتفاء نية القتل عن المتهمين

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 01:31 م
دفاع متهمى "مذبحة كرداسة" يدفع بانتفاء نية القتل عن المتهمين مذبحة كرداسة - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة إلى مرافعة أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة" المتهم بها 188 متهمًا عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.


وقدم أحد أعضاء الدفاع دفعًا فى مستهل مرافعته بانتفاء نية القتل عن المتهمين بالدعوى، خلافاً للاتهامات التى وجهتها إليهم النيابة العامة فى سياق أمر الإحالة، حيث شدد الدفاع على أن ذلك الاتهام يندرج فى إطار "الاتهامات الكيدية" وفقاً لقول الدفاع.


وإزاء أقوال الشهود التى استمعت إليها المحكمة على مدار جلساتٍ سابقة، أوضح الدفاع أن تلك الأقوال قامت على فرضيات متناقضة ظنية لا تبرهن على اشتراك أى من المتهمين بالواقعة محل الدعوى، فى الوقت الذى تقدم خلاله الدفاع كذلك بدفع بشأن عدم صحة المضبوطات بحوزة المتهمين، وانتفاء صلتهم بها.


وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين، وعبد الرحمن صفوت، وأمانة سر أحمد صبحى.


وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك فى "مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة" التى وقعت فى أغسطس الماضى، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة