سفير الإمارات بالقاهرة: دون استقرار مصر لن يكون هناك أمن للعرب

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 10:38 م
سفير الإمارات بالقاهرة: دون استقرار مصر لن يكون هناك أمن للعرب محلب بجوار السفير
كتب يوسف أيوب - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد السفير محمد بن نخيرة الظاهرى، سفير دولة الإمارات بالقاهرة بالعلاقات المصرية الإماراتية، ونقل للمشاركين فى حفل الاستقبال، الذى أقامه اليوم بمناسبة العيد الوطنى الـ 43 للإمارات تحية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبى، وأعضاء المجلس الأعلى لحكام الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى.

وقدم الظاهرى التحية للشعبى المصرى، الذى قدم التضحيات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى نجح فى تحقيق الاستقرار السياسى والأمنى والاقتصادى لمصر.

وقال فى كلمته بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه بدون استقرار مصر يصعب تحقيق أى استقرار بوطننا العربى، وأكد أن نجاح مصر فى تحقيق ذلك هو مسئولية تتشارك فيها البلدان العربية، مشيرا لدور مصر المحورى والرئيسى فى دعم وإستقرار البلاد العربية منذ نشأتها.

وقال إن هذا الدور التاريخى لا يمكن أن ينساه أى عربى فمهما قدم العرب لمصر فلن يوفيها حقها، فلمصر مكانة عربية مرموقة فى قلب ونبض الشعوب العربية، لذا فإن الجميع مطالبين بالعمل على أن تحقق مصر ما تصبو إليه من خلال تطلعات شعبها وقيادتها الرشيدة، وأن تنمو وتظل قادرة على المحافظة على مكانتها العالمية.

ووصف الظاهرى العلاقات المصرية الإماراتية بالقوية، وقال إن التاريخ والمصير المشترك لكل من الإمارات ومصر ساعد فى مزج العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وتستطيع أن تحقق الرفاهة والاستقرار لشعبها وللشعوب العربية داعيا الله أن يحقق الخير لمصر والدول العربية، كما تراكمت خيوط أخرى لكى تزيد العلاقات بين البلدين قوة، هذا فضلا عن الروابط الوثيقة التى تربط الشعبين والتى جعلت هناك تشابها يصل إلى حد التطابق بين السياستين الإماراتية والمصرية.

وأوضح الظاهرى أن الإمارات استشعرت بأن هناك روحا جديدة لدى مصر تتعلق بتنسيق قيم الإبداع والمبادرة لعلاج المشاكل الاقتصادية، وذلك من خلال حكومة المهندس إبراهيم محلب التى تعمل ليل – نهار على تحقيق تطلعات الشعب المصرى من خلال تبنى برنامج الإنعاش الاقتصادى والاهتمام بالاطلاع على المنظومة التشريعية، وخطط التمويل لسد عجز الموازنة، إضافة إلى تحفيز النمو الاقتصادى وجلب الاستثمارات لمصر واستغلال الفرص وعوامل النجاح الاقتصادية لإنشاء مشروعات استثمارية جديدة ودعم المشروعات القائمة.

وأوضح أن الإمارات من خلال توجيهات قياداتها الرشيدة التى قدمت وستظل تقدم الدعم اللازم لمصر على كافة المستويات والأصعدة وبما يحقق لمصر النمو والريادة لتستعيد عافيتها وقوتها.

حضر الاحتفال عدد من الوزراء على رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الاتصالات والصحة والإسكان والتموين والاستثمار، واللواء محمد العصار ، مساعد وزير الدفاع، وعمرو موسى وكمال الجنزورى، وعدد من السفراء العرب والأجانب ونجوم الفن والثقافة والإعلام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة