7 وظائف يعمل بها الروبوتات بدلا من الإنسان فى المستقبل.. روبوت يمكنه تعليم الأطفال.. والتمثيل فى الأفلام.. بديل لبائعى المحلات.. والطيار والجرسون والممرض وعامل الفندق

السبت، 20 ديسمبر 2014 08:17 م
7 وظائف يعمل بها الروبوتات بدلا من الإنسان فى المستقبل.. روبوت يمكنه تعليم الأطفال.. والتمثيل فى الأفلام.. بديل لبائعى المحلات.. والطيار والجرسون والممرض وعامل الفندق روبوت يمكنه تعليم الأطفال
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تعمل معلمًا فى مدرسة أو بائعا فى متجر أو جرسونًا فى مطعم عليك أن تبحث من اليوم عن وظيفة أخرى أو تتعلم القيام بأمر مختلف، حتى تلجأ إليه وقت الحاجة لأن وظيفتك غير آمنة، وهذا بفضل التطور التكنولوجى، الذى مكن العلماء والمخترعين من إطلاق روبوتات يمكنها القيام بكل شئ وبمهام قد لا تستطيع أنت أن تنجزها، وحديثا تم إطلاق مجموعة من الروبوتات التى ستحل محل الإنسان فى العديد من الوظائف، كما أنها ستكون بتكلفة أقل لأنها لن تحتاج إلى رواتب شهرية وسنوية، ولن تشتكى من ضغط العمل ومعها ضمان الدقة والجودة.

ورصد موقع mashable الأمريكى أهم الوظائف، التى سيحتلها الروبوت بدلا من الإنسان.
- المعلم
خلال الأشهر الماضية تم صناعة روبوت جديد بديل للمعلم، وتم تجربته بالفعل فى مدرسة بولاية كونيتيكت خاصة للأطفال المعاقين، والروبوتات يمكنها أن تتعامل مع الأطفال وتمنيهم، وهى بحجم صغير وطول 22 بوصة فقط، وتحمل اسم NAO تم إطلاقه من قبل شركة فرنسية، ويهدف إلى أن يكون الروبوت التعليمى الأول من نوعه، ومن المتوقع أن يحل محل المعلمين فى المستقبل بعد تطويره.
	روبوت يمكنه تعليم الأطفال
روبوت يمكنه تعليم الأطفال
- ممرض
العمل كممرض من المؤكد أنه مرهق ودقيق خاصة عندما يتعلق الأمر بالاهتمام بالمرضى، وتقديم أنواع معينة من الدواء، لذلك تم اختراع روبوت جديد على شكل سرير للمرضى يمكنه القيام بأغلب هذه المهام ويحمل اسم EPush bed ويمكنه القيام بالعديد من المهام مثل الانتقال من غرفة لأخرى والعديد من الأشياء الأخرى.
روبوت بديلا للممرض على شكل سرير
روبوت بديلا للممرض على شكل سرير
- بائع المتجر
منذ عدة أشهر تم إطلاق أول نموذج لروبوت جديد يمكنه القيام بنفس مهام البائع داخل المتاجر المختلفة ويمكنه الرد على الأسئلة وإرشاد الزبائن واقتراح بعض المنتجات للتجربة، كما أنه يقول للزبائن عبارات ترحيبية ويتفاعل معهم بشكل جيد.
أشكال الروبوتات فى المتاجر
أشكال الروبوتات فى المتاجر
- ممثل
إذا كنت من متابعى الأفلام العالمية فمن المؤكد أنك لاحظت كثرة استخدام فكرة الروبوتات داخل الأفلام، وهذا سيكون ليس فقط جزءا من الفكرة ولكن الروبوتات يتم استخدامها لتؤدى أدوارًا معينة، يتم برمجتها عليها خلال الأفلام فى المستقبل.
استبدال الممثلين بالروبوتات
استبدال الممثلين بالروبوتات
- طيار
هناك بالفعل الآن العديد من الوظائف، التى يقوم بها الروبوت ونظام الطائرة بدلا من الإنسان لضمان الدقة والسلامة للركاب ولكن خلال السنوات القادمة سيقوم الروبوت بسواقة الطائرة بشكل كامل ولن يكون هناك حاجة للطيار.
روبوت بديل للطيار فى المستقبل
روبوت بديل للطيار فى المستقبل
- عامل الفندق
خلال العام الجارى تم إطلاق روبوت جديد يتم وضعه فى الفنادق ويقوم بوظيفة العامل، وهو يمكنه إرشاد النزلاء إلى أماكن غرفهم ويقدم العديد من الخدمات لهم، كما أنه يطلعهم على الفواتير والمناطق التى يمكن الذهاب إليها ويتم تطويره ليحل محل عامل الاستقبال والشيال خلال السنوات القادمة.
روبوت بديلا لعامل الفنادق
روبوت بديلا لعامل الفنادق
- جرسون
فى الصين بدء العديد من المطاعم بتشغيل الروبوتات بدلا من الإنسان وأطلق عليها روبوت الجرسون
من أجل تقديم الطعام للزبائن والترحيب بهم وحجز الطاولات والحساب، ومن المتوقع أن ينتشر الأمر فى كافة دول العالم خلال عام 2015.
	جرسون روبوت بدلا من الإنسان
جرسون روبوت بدلا من الإنسان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم بوطيش

الجزائر

الجزائر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة