"الفراكشنيل ليزر" أفضل الحلول لعلاج نتوءات البشرة

السبت، 20 ديسمبر 2014 02:13 ص
"الفراكشنيل ليزر" أفضل الحلول لعلاج نتوءات البشرة جلسات الليزر أفضل الحلول لعلاج نتوءات البشرة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد مشكلة البثور من أكثر مشكلات البشرة ظهورا وانتشارا وخاصة نتيجة ارتباطها بالتغيرات الهرمونية التى يتعرض لها الإنسان فى بداية مرحلة البلوغ.

ويظل الكثيرون يعانون من تلك البثور لفترات طويلة ومن المفترض أنها تنقضى من تلقاء نفسها وفى سن معين بعد انتظام عمل هرمونات الجسم، ولكن فى بعض الحالات قد تخلف تلك البثور مشاكل أخرى بالبشرة يمكن أن تستمر لبقية العمر ولعل من أهمها حفر الوجه، وتؤكد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر الدكتورة هديل جهاد، أن السبب الرئيسى لظهور تلك الحفر هو العبث بالبثور وتقشيرها، وللأسف فعلاج تلك الآثار يستغرق وقتا طويلا للقضاء عليه، كما أنه لا يختفى بشكل نهائى مهما كانت طرق العلاج المتبعة.

وعن أفضل الطرق للتخلص من حفر البشرة تؤكد د. هديل أن الخضوع لجلسات الليزر وخاصة نوع معين منها ويسمى "الفراكشنيل" يعد الأفضل لعلاج تلك الحالات، ويعتمد عمل هذا النوع على تقشير طبقات سطحية من البشرة وعلى مراحل.

وبالنسبة لعدد الجلسات التى تتطلبها حفر البشرة للعلاج فتتحدد تبعا لشدة الحالة. وفى النهاية تؤكد هديل أن نسب القضاء على تلك الآثار والحفر قد لا تتجاوز 85% كما يعد الفراكشنيل أفضل الطرق المتبعة لعلاج تلك الحالات حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة