"علماء مصر" تعقد حلقة نقاشية حول قانون المستشفيات الجامعية الخميس

السبت، 20 ديسمبر 2014 12:13 م
"علماء مصر" تعقد حلقة نقاشية حول قانون المستشفيات الجامعية الخميس مستشفى جامعى ـ أرشيفية
كتب وائل ربيعى - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نقابة علماء مصر – تحت التأسيس - تنظيم حلقة نقاشية بعنوان "مشروع قانون المستشفيات الجامعية المقترح.. ماله وما عليه"، يوم الخميس المقبل، بمقر نادى هيئة تدريس جامعة الأزهر بمدينة نصر.

وأضافت النقابة، حسب بيان إعلامى، أن الحلقة النقاشية تأتى بناءً على طلب الأعضاء بكليات الطب من مختلف الجامعات المصرية، لمناقشة قانون المستشفيات الجديد الذى أعلنته وزارة التعليم العالى فى الفترة الأخيرة.

وكانت نقابة علماء مصر - تحت التأسيس - أعلنت رفضها للاستبيان المعلن من وزارة التعليم العالى المصرية حول مشروع القانون الجديد، مؤكدين أن أعضاء هيئة التدريس هم أصحاب المصلحة الحقيقية فى خروج مشروع قانون التعليم العالى الجديد للنور.

وأوضحت النقابة، فى بيانٍ سابق لها، أنه كان الأولى بالدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، أن يتداول الأمر أولاً معهم وليس أن يخفيه عنهم وأن يستجمع إلى آرائهم حول القانون، تمهيدًا لإعداد مسودة يطرحها عليهم.

وأضافت نقابة "علماء مصر"، أنها سبق أن عقدت سلسلة من المؤتمرات واللقاءات والحلقات النقاشية على امتداد عام 2012 استضافت فيها كبار الخبراء من أساتذة الجامعات المصرية ممن أسهموا بعلمهم فى إعداد مشروعات قانون جديد للتعليم العالى، فضلاً عن دراستها كل مشروعات القوانين منذ عام 1999 حتى نهاية عام 2012 واستخلصت من ذلك مشروعًا يحمل رؤى وأحلام أبناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة