بالفيديو والصور.. ريال مدريد يختتم 2014 على قمة العالم بالمونديال.. النادى الملكى يضيف البطولة الـ18 ليصبح وصيف الأهلى.. وأفريقيا "وش السعد" على كاسياس

الأحد، 21 ديسمبر 2014 12:36 ص
بالفيديو والصور.. ريال مدريد يختتم 2014 على قمة العالم بالمونديال.. النادى الملكى يضيف البطولة الـ18 ليصبح وصيف الأهلى.. وأفريقيا "وش السعد" على كاسياس جانب من مباراة ريال مدريد و سان لورينزو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسُدل الستار مساء أمس، السبت، على منافسات النسخة الـ11 من بطولة كأس العالم للأندية، التى استضافتها المغرب خلال الفترة من 10 – 20 ديسمبر الجارى، وحقق ريال مدريد لقب البطولة، بعدما نجح فى الفوز على سان لورينزو الأرجنتينى فى المباراة النهائية، بهدفين نظيفين أحرزهما سيرجيو راموس فى الدقيقة 37، ثم أضاف جاريث بيل الثانى فى الدقيقة 51 من زمن المباراة.


انطلقت البطولة بحفل افتتاح استغرق نحو 20 دقيقة، وسط حضور جماهيرى كبير، على استاد مولاى الأمير عبد الله بالعاصمة المغربية "الرباط"، أقيم بعده بدقائق المباراة الافتتاحية بين فريقى المغرب التطوانى ممثل البلد المضيف، وأوكلاند سيتى النيوزيلندى، والتى انتهت بخروج الفريق المغربى من البطولة مبكرا، بعد الخسارة 4/3 بركلات الترجيح.



ooo
جانب من حفل افتتاح البطولة

وشهدت البطولة التى أقيمت خلالها ثمانى مباريات، إحراز 20 هدفا، لتظل نسخة 2013 هى الأكثر غزارة بالأهداف فى تاريخ كأس العالم للأندية، ففى ثمانى مباريات سجل 28 هدفا أى بمعدل 3.5 أهداف فى كل مواجهة.

كما شهدت البطولة إشهار البطاقة الصفراء فى 29 مرة، وحالتى طرد فقط، وتقاسم لاعبان لقب هداف البطولة برصيد هدفين لكل منهما، سيرجيو راموس لاعب، ريال مدريد، وأفضل لاعب بالبطولة، وجيراردو تورادو، لاعب كروز أزول المكسيكى، بهدفين أحرزهما فى شباك ويسترن سيدنى الأسترالى فى الدور الثانى.

ooo
فرحة لاعبى الريال بالكأس

وبهذا الفوز نجح ريال مدريد الإسبانى فى تحقيق الفوز فى 22 مباراة على التوالى فى مختلف المسابقات، ليختتم عام 2014 فى القمة، كإحدى السنوات الأكثر نجاحًا فى تاريخه، بعد تتويجه بثلاثة ألقاب هى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس الملك.

كما منح هذا اللقب، النادى الملكى "الوصافة" فى قائمة أكثر الأندية إحراز للألقاب القارية، متساويًا مع ميلان الإيطالى وبوكاجونيورز الأرجنتينى برصيد 18 لقب، والتى يتربع الأهلى على عرش صدارتها برصيد 20 بطولة قارية، كان آخرها لقب الكونفدرالية الإفريقية.


وسجل لاعبا ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وتونى كروس، رقما قياسيا جديدا، كونهما فازا بكأس العالم للأندية مع فريقين مختلفين، حيث فاز رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنجليزى عام 2008، وأحرزها كروس مع بايرن ميونيخ الألمانى عام 2013.

وأصبحت قائمة اللاعبين الذين أحرزوا البطولة مع فريقين مختلفين تضم خمسة، بعدما فاز بها: الحارس البرازيلى ديدا، والذى فاز بها مع كورينثيانز عام 2000، وميلان الإيطالى فى 2007، ودانيلو، الذى حققها مع فريق ساو باولو البرازيلى عام 2005، وكورينثيانز عام 2012، بالإضافة إلى تياجو تياجو ألكانتارا الذى أحرزها مرتان مع برشلونة عام 2011، وبايرن ميونيخ نسخة 2013.

ooo
رونالدو يحتفل مع لاعبى الريال فى المباراة النهائية

ومن أبرز أرقام البطولة، أن النجم البرتغالى كرستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد على الرغم من عدم إحرازه فى هذه البطولة، إلا أنه نجح فى إحراز 25 هدفا فى الدورى الإسبانى هذا الموسم، وذلك بفارق هدف واحد فقط عن جميع الأهداف التى سجلها لاعبو فريق سان لورينزو فى الدورى الأرجنتينى هذا الموسم.

وحصل الحارس المخضرم إيكر كاسياس، على نصيبه من كعكة أريام ريال مدريد القياسية، حيث خاض حارس النادى الملكى مباراته رقم 700 مع ريال مدريد فى جميع المسابقات، ليواصل القديس ملاحقة نجم الفريق السابق، راؤول جونزاليس صاحب أكثر رصيد من المشاركات مع النادى بـ741 مباراة، يليه مانولو سانشيز برصيد 710 مباراة.

ooo
كاسياس يتصدى لركلة جزاء من لاعب كروز ازول المكسيكى

وأصبحت "إفريقيا" وش السعد على كاسياس، حيث نجح فى إحراز ثلاثة ألقاب مونديالية فى القارة السمراء، حيث حقق قائد ريال مدريد والمنتخب الإسبانى لقبين لكأس العالم من ناحية المنتخبات، الأول كان فى عام 1999 وهو كأس العالم للشباب تحت 20 سنة فى نيجيريا.

وكان اللقب المونديالى الثانى هو كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، حيث تمكن كاسياس من ترك بصمته وقيادة إسبانيا لتحقيق اللقب العالمى، وهذه المرة كانت من نصيب المغرب بلقب كأس العالم للأندية.

كما أصبح سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، خامس لاعب إسبانى يسجل فى نهائى مونديال الأندية بعد كل من بيدرو، تشافى، سيسك فابريحاس وتياجو ألكانتارا مع برشلونة فى بطولتى 2009 و2011.

ooo
راموس أفضل لاعب فى البطولة يحتفل بهدفه فى النهائى

ولم تكن الأرقام القياسية من نصيب النادى الملكى لوحده، لكن كان لفريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى حظا كبيرا منها، حيث تمكن الفريق فى معادلة الرقم القياسى الخاص بالنادى الأهلى كأكثر الفرق خوضا للمباريات فى البطولة برصيد 12 مباراة.

كما أصبح أوكلاند سيتى أول فريق من اتحاد أوقيانوسيا يبلغ المربع الذهبى بل ويحقق المركز الثالث، بعد فوزه على فريق كروز أزول المكسيكى بركلات الترجيح 4/2، وذلك لأول مرة فى تاريخه بعد 6 مشاركات فى البطولة.

أفضل ثلاثة أهداف فى البطولة:





أخبار متعلقة..

بالفيديو.. ريال مدريد يُتوج بمونديال الأندية للمرة الأولى فى تاريخه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة