جامعة القاهرة: إجراءات إصلاحية واسعة لدفع الجامعة لمصاف التصنيف الدولى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 05:55 م
جامعة القاهرة: إجراءات إصلاحية واسعة لدفع الجامعة لمصاف التصنيف الدولى جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال عبد الناصر، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة البيئة والمجتمع، أن الجامعة ظلت لأكثر من 100 عام مؤسسة تربوية ذات دور إشعاعى، تنويرى وثقافى، وساهمت فى وضع نواة العديد من الجامعات المصرية والعربية.

وأضاف عبد الناصر، فى تصريحات صحفية على هامش احتفالية عيد العلم، اليوم الأحد، بقبة الجامعة، أن جامعة القاهرة أطلقت إجراءات إصلاحية واسعة النطاق، من أجل وضع آليات للخيارات التعليمية عن طريق تدويل البحث العلمى فى كليات ومعاهد الجامعة، وتعمل على إنشاء برامج علمية جديدة بالتعاون مع الجامعات العالمية، فى تخصصات علمية تدفع الجامعة لمصاف التصنيف الدولى العالمى.

وتابع عبد الناصر، أن قوة البحث العلمى هى القدرة البشرية المتمثلة فى الأساتذة وذوى الخبرة من الشباب، التى تقوم وتدعم الطرق المباشرة للبحث العلمى، والإمكانيات البحثية المتمثلة فى الأجهزة، والخطة البحثية.

ومن جانبه، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ترنو ببصرها وبصيرتها إلى مستقبل أفضل يتمناه المصريين، وأنها ستكون بأساتذتها وطلابها وجميع العاملين بها وقود النهضة والتقدم والعطاء، مضيفا أن تاريخ جامعة القاهرة يزخر بتميز عطائها الوطنى على كل المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة