أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة القاهرة: قريبا.. ابتكار جديد يحل واحدة من أكبر مشكلات مصر

الأحد، 21 ديسمبر 2014 06:08 م
رئيس جامعة القاهرة: قريبا.. ابتكار جديد يحل واحدة من أكبر مشكلات مصر جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستفجر مفاجأة خلال الفترة القليلة المقبلة، من خلال إعلانها عن ابتكار توصل إليه فريق بحثى من طلابها يحل مشكلة من أكبر المشاكل التى تواجه الدولة المصرية.

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية قبيل احتفالية عيد العلم التى تنظمها الجامعة اليوم، الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى، أن هذا الابتكار الجديد أنتجه البحث العلمى فى جامعة القاهرة من الألف للياء وأنه يخضع الآن لعدد من التجارب ببعض أجهزة الدولة.

ووصل منذ قليل الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية إلى قبة جامعة القاهرة لحضور حفل عيد العلم الثالث عشر الذى تنظمه الجامعة اليوم، الأحد.

ويذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، اعتذر عن عدم حضور احتفالية عيد العلم الثالث عشر (عيد جامعة القاهرة السادس بعد المئوية الأولى)، لتكريم 41 عالما من الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة التقديرية والتشجيعية فى المجالات العلمية المتعددة.

وتكرم الجامعة عددا من أبنائها العلماء والباحثين الحاصلين على جوائز الدولة بأنواعها وجوائز الجامعة فى مختلف المجالات، وكذلك الأساتذة الحاصلين على جوائر عالمية خلال عام 2014 وشباب كلية الهندسة النابغين الذين حصدوا جوائز دولية فى مسابقات عالمية للمبتكرين.

ويبلغ عدد المكرمين 41 مكرما فى المجالات المختلفة، وتم تجهيز لوحة كبيرة بمدخل قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة على الجانبين تحتوى على أسماء المكرمين وصورهم، وأعد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة كتابا تذكاريا متضمنا أسماء المكرمين وسيرتهم الذاتية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

u/u'hhggi

الاعتراف بجوبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة