رئيس هيئة الطرق والكبارى يعلن طرح مناقصة عالمية لتنفيذ مشروع المراقبة بالكاميرات.. الجيوشى: بدأنا طلب معلومات من الشركات للاشتراك بالمناقصة.. وطرحها رسميا وبدء تلقى العروض الفنية نهاية يناير

الأحد، 21 ديسمبر 2014 03:22 ص
رئيس هيئة الطرق والكبارى يعلن طرح مناقصة عالمية لتنفيذ مشروع المراقبة بالكاميرات.. الجيوشى: بدأنا طلب معلومات من الشركات للاشتراك بالمناقصة.. وطرحها رسميا وبدء تلقى العروض الفنية نهاية يناير الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى المصرية عن بدء الهيئة فى التجهيز لطرح مناقصة عالمية بين الشركات المختلفة لاختيار إحداها لتنفيذ مشروع مراقبة الطرق بالكاميرات، لافتا إلى أنه عقدت اجتماعا مع الجهات الأمنية والسيادية للاتفاق على شروط هذه المناقصة وإجراءات عملها، خاصة أن الشركة التى سيتم اختيارها لتنفيذ هذا المشروع سيكون لديها كل المعلومات عن الطرق بما لذلك من أبعاد أمنية.

وأضاف سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى المصرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" انه تم الاتفاق مع الجهات الأمنية والسيادية على طلب معلومات من الشركات التى لديها استعداد للمشاركة فى هذه المناقصة من أجل تأهيلها للاشتراك بالمناقصة، لافتا إلى أنه سيتم طرح هذه المناقصة بين الشركة التى سيتم تأهيلها لبدء تلقى العروض الفنية نهاية شهر يناير المقبل.

وقال سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى المصرية أن الهيئة تلقت عرضين من شركتين لتنفيذ هذا المشروع إحداهما نمساوية والأخرى ايطالية لكنها ستختار الشركة التى ستنفذ هذا المشروع من خلال مناقصة عامة ستكون متاحة بين كافة الشركة التى سيتم تأهيلها فنيا، لاختيار أفضل العروض، مشيرا إلى أن هذا المشروع يشمل تركيب نظام مراقبة كاميرات ثابت على الطرق لرصد حالتها ومراقبتها.

وأوضح سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى المصرية أن المشروع يشمل مراقبة 19 طريقًا من الطرق السريعة كمرحلة أولى، على أن يتم تعميمه على باقى طرق الجمهورية، وأبرز الطرق السريعة التى ستشمها المرحلة الأولى من المشروع الطريق الدائرى وطرق القاهرة الإسكندرية الصحراوى والقاهرة الإسماعيلية الصحراوى والقاهرة السويس الصحراوى.

وأشار سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى المصرية إلى أن عرض الشركة النمساوية الذى تلقته الهيئة لمراقبة الطرق السريعة بالكاميرات كان تفصيليا ولا يحمل الدولة أى تكاليف مادية، وتنفذه من خلال تحالف مع الشركة المصرية للاتصالات، لافتا إلى أن عرضها يتضمن تسيير سيارات تابعة لها مزودة بتقنيات مراقبة الطرق ومركب عليها كاميرات لرصد ومراقبة حالة الطرق بمجرد التعاقد معها، لحين تركيب نظام مراقبة ثابت على الطرق خلال 6 شهور من تاريخ التعاقد.

ولفت سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى المصرية أن الهيئة قررت تنفيذ هذا المشروع عن طريق مناقصة عامة بدلا من الأمر المباشر، حيث بإمكان هذه الشركة التقدم بعرضها بشكل رسمى من خلال المناقصة التى سيتم طرحها نهاية يناير المقبل، لافتا إلى أن مشروع المراقبة سيغطى تكاليفه من خلال الإيرادات التى سيجلبها من خلال أنشطة الإعلانات وخدمة الواى فاى وخدمة تتبع السيارات لتى سيتضمنها، وغيرها من الخدمات التى سيتم توفيرها على الطرق لقائدى المركبات.



موضوعات متعلقة..

الطرق والكبارى تفاوض "التخطيط" على 790 مليون جنيه لشراء معدات صيانة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة