فى ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية..

بالصور.. القوى العاملة: توفير بيئة عمل خالية من مسببات الحوادث حماية للبشر

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 05:04 م
بالصور.. القوى العاملة: توفير بيئة عمل خالية من مسببات الحوادث حماية للبشر ناهد عشرى تُسلم درع التفوق
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة بتوفير السلامة والصحة المهنية، داخل مستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة، بتوفير بيئات عمل خالية من مسببات الحوادث والأمراض لحماية العنصر البشرى، والحفاظ على العنصر المادى من التلف والضياع.

جاء ذلك خلال حضور الوزيرة ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية بالمستشفى، بحضور محافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفى.

من جانبها وجهت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة بتوفير السلامة والصحة المهنية، الشكر للمحافظ وإدارة المستشفى، ممثلة فى مديرها الدكتور أحمد منصور، والدكتورة ماجدة نصر نائب رئس جامعة المنصورة للدراسات العليا، وائل علام مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة، كما عبرت عن تقديريها للعاملين بالمديرية لما تحقق من إنجاز لتحقيق هذه الطفرة فى مجال السلامة والصحة المهنية.

وزعت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة بتوفير السلامة والصحة المهنية الدروع وجوائز المتفوقين فى أسبوع السلامة والصحة المهنية، وحصل على المركز الأول مستشفى الأطفال الجامعى، والمركز الثانى مركز الكلى والمسالك البولية جامعة المنصورة، والمركز الثالث مستشفى المنصورة العام الجديد، والرابع مستشفى المنصورة العام القديم، كما تم تكريم محمد إبراهيم الشيخ، وأحمد حسن زيدان من مستشفى الرمد بالمنصورة، وقدم وائل علام درعا لكل من الوزيرة والمحافظ فى ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية.

وكان محافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفى قد رحب بالوزيرة ووصفها بالمبدعة والمتميزة، مشيرا إلى أن لها جذور دقهلية - حد علمه-، مؤكدا أن المنصورة عاصمة الطب فى مصر، وستكون بالشرق الأوسط، مشيدا بمديرية القوى العاملة بالدقهلية لما لها من نشاط واضح وملموس، ليس بالمستشفيات فقط بل بمعظم المنشآت، فهناك صعود لأعلى بالدقهلية بسبب تميز أبنائها من الأطباء وغيرهم.

من جانبه أثنى الدكتور أحمد منصور المدير العام للمستشفى الأطفال الجامعى بـ "عشرى"، فى توفير فرص عمل بالداخل خلال العام الحالى وصلت إلى 150 ألف فرصة عملـ وكان المعيار فى اختيارها هو الكفاءة والخبرات.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن المستشفى يسعى نحو التميز لامتلاكنا مقومات هذا التميز من بنية تحتية وقوى بشرية مدربة تعمل من أجل صالح المواطنين، مشيرا إلى أننا درسنا الواقع والخطط وعاهدنا الله على الإنجاز .

وعرض أن المستشفى تلقت 6 ملايين جنيه تبرعات من الجمعيات على هيئة أجهزة، وشارك أسر طلاب كلية الطب فى جميع أنشطتنا، وقام بزيارتنا أحمد زويل ومجدى يعقوب مشيرا إلى أن هناك تطويرا للبنية التحتية بالمستشفى.

ومن جانبها قالت الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة، إنه من خلال مشاركتها فى أسبوع السلامة والصحة المهنية حصلت خمس كليات بالجامعة على الجودة، مشيرة إلى أن جامعة المنصورة هى الثانية بعد جامعة القاهرة والثامنة على تصنيف الجامعات العربية، والـ96 على مستوى العالم، فكل هذا ضمن تخطيط سليم وكما يطلق عليها عاصمة الطب، منظومة لها التوفيق وعلينا أن نخطو خطوات أكثر من ذلك للوصول بالاهتمام بالمريض والخدمة الطبية السليمة من كل الجوانب.

وكانت الوزيرة قد تفقدت المستشفى الجامعى، وقام مدير المستشفى بعرض توضيحى لكيفية إدارة المستشفى ومدى تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، فضلا عن عرض لنظام المراقبة داخل المستشفى عن طريق كاميرات متخصصة ومتطورة، ثم تفقدت الوزيرة برفقة المحافظ ومدير المستشفى جميع أقسام عناية المركزية ووحدة جراحة القلب وغيرها من أقسام المستشفى للتأكد من مدى تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية داخلها، ثم تم عقد مؤتمر بقاعة المستشفى بحضور مدير مديرية القوى العاملة والهجرة وائل علام، والمحافظ، ومدير المستشفى، والدكتور نبيل أمين وكيل أول الوزارة.

ناهد عشرى تُسلم درع التفوق لإحدى الفائقات بأسبوع السلامة بمستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة
ناهد عشرى تُسلم درع التفوق لإحدى الفائقات بأسبوع السلامة بمستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة

وزيرة القوى العاملة تحتفل مع أحد الفائقين بأسبوع السلامة
وزيرة القوى العاملة تحتفل مع أحد الفائقين بأسبوع السلامة

عشرى تلتقط صورة تذكارية بجانب درع التفوق
عشرى تلتقط صورة تذكارية بجانب درع التفوق

جانب من الحضور
جانب من الحضور

الدكتورة ناهد عشرى واللواء عمر الشوادقى محافظ الدقهلية
الدكتورة ناهد عشرى واللواء عمر الشوادقى محافظ الدقهلية

وزيرة القوى العاملة تتحدث إلى طفل مريض بالمستشفى
وزيرة القوى العاملة تتحدث إلى طفل مريض بالمستشفى

عشرى تختتم جولتها بلقاء مع إدارة جامعة المنصورة والمستشفى الجامعى
عشرى تختتم جولتها بلقاء مع إدارة جامعة المنصورة والمستشفى الجامعى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة