عفت السادات: زيارة الرئيس لـ"بكين" ستسفر عن اتفاقات اقتصادية ضخمة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 09:47 ص
عفت السادات: زيارة الرئيس لـ"بكين" ستسفر عن اتفاقات اقتصادية ضخمة عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطى، وعضو مجلس الأعمال المصرى الصينى، المشارك فى الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته الصين، إن زيارة الرئيس لـ"بكين"، رسالة قوية نحو انفتاح القيادة المصرية على الجميع وعدم تقيدها بقوة اقتصادية واحدة مثلما كان الوضع فى السابق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف رئيس حزب السادات الديمقراطى، فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن الجلسات المنتظرة للوفد المصرى برئاسة الرئيس السيسى مع الجانب الصينى من المتوقع أن تسفر عن توقيع عدة اتفاقات اقتصادية ضخمة، تعود بالانتعاش على الاقتصاد المصرى وتفتح آفاقا جديدة للاستثمار وستشجع العديد من الدول على العودة للاستثمار بالسوق المصرية.

وأشاد عضو مجلس الأعمال المصرى الصينى، بخطة عمل الوفد المصرى التى عبر عنها وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، والتى تنطلى على العمل بجد لتقليل وارداتها من الصين وتنمية المنتج المحلى، إلى جانب أن الاتفاقات المنتظرة ستشمل مجالات عدة عبر التعاون الثقافى والبحث العلمى وفى النقل والكهرباء والتجارة.

وأشار السادات إلى أن قوة الاقتصاد الصينى وعدم تأثره بالتقلبات والأزمات الاقتصادية العالمية، تؤكد أن اتجاه الدولة نحو "التنين الصينى" سير فى الطريق الصحيح، مشدداً على ضرورة الاستفادة بشكل كامل من تلك التجربة ونقل ما يتوافق منها إلى الواقع المصرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة