الأبحاث الأكثر إثارة خلال عام 2014..

فاكهة أسترالية تعالج السرطان خلال 4 ساعات.. ودواء من براز القطط.. وشم غازات البطن يقى من الأورام الخبيثة.. وربوت على هيئة حيوان منوى لعلاج العقم.. وطرح حبوب منع حمل للرجال

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 07:27 م
فاكهة أسترالية تعالج السرطان خلال 4 ساعات.. ودواء من براز القطط.. وشم غازات البطن يقى من الأورام الخبيثة.. وربوت على هيئة حيوان منوى لعلاج العقم.. وطرح حبوب منع حمل للرجال الجنيين المبتسم
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عام 2014 نشر العديد من النتائج الطبية المثيرة للغاية فى الكثير من المجلات العلمية والدوريات الطبية الشهيرة، وأحدثت هذه النتائج صدى كبير على المستويين المحلى والعالمى، ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز الدراسات والأبحاث المثيرة.

فاكهة أسترالية تحوى عقارا يعالج السرطان خلال 4 ساعات


...

الفاكهة الأسترالية

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى شهر أكتوبر الماضى عن نتائج جديدة ومثيرة بشأن فاكهة أسترالية جديدة تساهم فى القضاء على الخلايا السرطانية بالأورام الحميدة خلال 4 ساعات، وذلك بعد استخلاص مركب دوائى جديد منها يعرف باسم "EBC-46" ـ وهى تنتمى للعائلة التوتية، وتطرحها شجرة "Blushwood". ، وذلك حسبما نشر بدورية "PLOS One" العلمية.

شم غازات البطن يقى من السرطان والخرف والسكتة والأزمات القلبية

وفى شهر يوليو الماضى نشرت دراسة أخرى بالمجلة الطبية " Medicinal Chemistry Communications" كشفت أن شم واستنشاق الغازات "المحرجة"، المنبعثة من الأمعاء، له فوائد وأسرار صحية مثيرة، وأكدت أن ذلك قد يساهم ذلك فى الوقاية من الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية والأزمات القلبية والخرف، واستغل الباحثون العملية الفسيولوجية لإخراج الغازات فى تصنيع المركب الجديد "AP39، والذى له فوائد مثيرة فى علاج الأمراض.

باحث مصرى يبتكر "روبوت" يأخذ شكل الحيوان المنوى ليساهم فى علاج العقم والسرطان وانسداد الشرايين


...

الروبوت أثناء توجيهه بالمجال المغناطيسى عليه خلال التجارب

أما فى شهر يونيو الماضى، فقد كشفت مجلة " Applied Physics Letters " عن تمكن أحد الباحثين المصريين بالجامعة الألمانية فى القاهرة ويدعى إسلام خليل بمساعدة الفريق البحثى المرافق له من تطوير روبوت جديد متناهى الصغر، يأخذ شكل الحيوان المنوي، ويمكن تحميله بأدوية السرطان وتوجيهه باستخدام المجال المغناطيسى لعلاج الأورام، وكما أنه سيساهم بشكل غير مباشر فى علاج العقم وتوسيع الشرايين المسدودة.

أغرب اكتشاف علمى: استخلاص علاج للسرطان من براز القطط


وفى واحدة من أغرب الاكتشافات الطبية المثيرة على الإطلاق، كشفت المجلة الطبية "The Journal of Leukocyte Biology"، فى شهر يوليو الماضى أن براز القطط قد يستخدم فى علاج السرطان، وذلك حسب التجارب التى أشرف عليها باحثوا كلية الطب بجامعة دارتموث الأمريكية، والذين أكدوا أن أحد الطفيليات الموجودة بشكل شائع داخل براز القطط وتعرف باسم " Toxoplasma gondii"، تتميز بخواص رائعة مضادة للسرطان جعلته يستخدم فى تصنيع مصل مضاد للسرطان بعد إجراء بعض التعديلات عليه، وكما أنه ينشط تكوين خلايا تى المناعية " T cells".

مجلة أمريكية: الصيام يومين أسبوعيًا يقى من سرطان الثدى وأمراض القلب

وخلال شهر نوفمبر، كشفت دراسة طبية حديثة نشرت بالمجلة العلمية " Proceedings of the National Academy of Sciences" عن أن الصيام يومان أسبوعياً يساهم فى الوقاية من الإصابة بسرطان الثدى وأمراض القلب، معزين ذلك إلى أن الصيام يؤدى إلى حرمان الخلايا من الطعام لفترات طويلة، وهو ما يمنحها الوقت الكافى لإصلاح نفسها ضد التلف والخلل الذى يصيبها، وبالتالى يقل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بدءاً من أمراض القلب وحتى السرطان.

وأثارت هذه الدراسة ردود أفعال إيجابية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى داخل مصر، نظراً لأن الدراسة جاءت متوافقة مع ما أمر به النبى محمد صلى الله عليه وسلم بصيام يومين من أكل أسبوع، وهو قد واظب على هذه العادة حتى وافته المنية.

"ليو" الطفل الأسعد فى العالم يبتسم داخل رحم أمه وأثناء النوم


...

ابتسامة مميزة تظهر على وجه الجنين داخل رحم الأم

وخلال شهر نوفمبر أيضاً.. كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن واحدة من الظواهر النادرة التى لا تتكرر كثيراً على مستوى العالم، وتدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى، حيث سلط التقرير الضوء على حياة الرضيع البريطانى "ليو هارجريفز"، والذى اشتهر بالصور رباعية الأبعاد "D4" التى التقطت له داخل رحم أمه فى الأسبوع 31 حينما كانت تظهر الابتسامة على وجهه.

...

ابتسامة ساحرة للطفل "ليو" أثناء النوم

المثير أن "ليو" الذى يبلغ من العمر حالياً 6 أشهر لا ينفك عن الضحك والابتسام منذ مولده وحتى الآن، سواء فى اليقظة أو حتى أثناء النوم، مضيفين أنهما شعرا بالصدمة للوهلة الأولى .

دراسة هولندية: "القبلة" التى تستغرق 10 ثوانٍ تنقل 80 مليون بكتيريا

وفى الشهر ذاته، كشفت دراسة هولندية مثيرة عن نتائج غريبة للغاية، حيث أكدت أن القُبلة التى تستغرق 10 ثوانٍ بين الأزواج تساهم فى نقل 80 مليون بكتيريا لكلِ منهما، ولكنها على الرغم من ذلك لا تسبب أى ضرر صحى، بل ثبت أن القبلات تعزز صحة الأزواج، وتقوى جهازهم المناعى وتساعدهم على مكافحة الأمراض بشكل أفضل.

حبوب منع حمل طبيعية للرجال بفاعلية 99% مستخلصة من عشب إندونيسى


...

النبات الذى تم استخلاص حبوب منع الحمل منه

وفى شهر ديسمبر، كشفت صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية عن وسيلة طبيعية وآمنة لمنع الحمل لدى الإناث، ولكنها ستستخدم هذه المرة بواسطة الرجال، حيث ستثبط القدرة الإنجابية لدى الرجال، وتم التوصل لها بعد أبحاث دامت 30 عاما، وهى مستخلصة من نبات "gendarussa" الذى ينمو داخل إندونيسيا، وظل يُستخدم على مدار سنوات عديدة بواسطة رجال القبائل فى جزيرة بابوا كوسيلة فعالة لمنع حدوث الحمل.
وأثبتت التجارب فاعلية هذه الأقراص فى منع حدوث الحمل بنسبة 99%، والمثير أن الرجال يستعيدون قدرتهم الإنجابية خلال شهر فقط من التوقف عن تناول العقار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة