وزارة الزراعة تؤكد سلامة العجول المستوردة وخلوها من جميع الأمراض

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 07:53 م
وزارة الزراعة تؤكد سلامة العجول المستوردة وخلوها من جميع الأمراض عجول مستوردة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، سلامة العجول المستودرة وخلوها من جميع الأمراض، ومطابقتها للمواصفات القياسية، مشيرة إلى أن هناك لجانًا مصرية متخصصة تقوم بإجراء الفحص اللازم فى دول المنشأ، فضلا عن الإدارة المركزية للحجر البيطرى التى تستكمل هذه المهمة فى الموانئ المصرية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، فى تصريح له اليوم، الاثنين، إن هناك لجانًا مشكلة من قبل "الهيئة العامة للخدمات البيطرية" للكشف وفحص جميع الشحنات القادمة من جميع الدول التى يتم الاستيراد منها، لافتا إلى أن جميع العجول الحية يتم استيرادها عن طريق القطاع الخاص بعد منح الهيئة الموافقة وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من استيفائها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية وخلوها من الأمراض، قبل طرحها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

وقال المصدر، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقدم أفضل سبل الرعاية البيطرية والتغذية بأحدث التركيبات العلفية إلى العجول المستوردة وخاصة الصغيرة للوصول بأوزانها إلى 450 كيلو جرامًا على الأقل خلال فترة ما قبل الذبح، مؤكدا أن العجول المستوردة تخضع لعمليات الكشف وتحصينها بيطريا فى دولة المنشأ وتحت إشراف بيطرى مصرى كامل، للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية المعدية قبل شحنها إلى مصر.

يذكر أن محاجر الهيئة العامة للخدمات البيطرية استقبلت مؤخرا 2000 عجل من إثيوبيا عبر ميناء السويس للذبح الفورى، يتم طرحها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

وقال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن هذه العجول تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية وخالية من الأمراض لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة، مشيرا إلى أن هناك لجانًا مشكلة من قبل "الهيئة" لفحص عدد من شحنات الحيوانات الحية التى ستصل خلال أيام من عدة دول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة