أهم 7 اختلافات بين تفكير الرجال والنساء يجب أن يعرفها الجميع.. الرجل يفكر بشكل فردى ومنطقى وببطء ويحتاج لوقت لاتخاذ القرار.. والمرأة تميل إلى الغوص فى التفاصيل والعواطف تلعب دورا كبيرا فى القرارات

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 07:01 م
أهم 7 اختلافات بين تفكير الرجال والنساء يجب أن يعرفها الجميع.. الرجل يفكر بشكل فردى ومنطقى وببطء ويحتاج لوقت لاتخاذ القرار.. والمرأة تميل إلى الغوص فى التفاصيل والعواطف تلعب دورا كبيرا فى القرارات تعرف على اختلافات بين تفكير الرجال والنساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من النساء تعرفن أن الرجال مختلفون بشكل كبير، ولكن هل تعلمون أن عقول الرجال وتفكيرهم يسير بطريقة مختلفة تماما عن النساء؟.. هذا ما ذكره موقع "allwomenstalk.com"، خلال تقرير أكد من خلاله أن الرجال عقولهم تعمل بشكل مختلف تماما عن عقول النساء، وهذا من شأنه إلقاء الضوء على هذه الاختلافات ويشرح لماذا تصبح تصرفات بعضهم محيرة جدا، وذكر التقرير 7 نقاط هامة يجب أن يعرفها الرجال والنساء على حد سواء.

1- الرجال يفكرون بشكل فردى.. والنساء تفكر بشكل متعدد
واحد من الطرق التى يفكر الرجال فيها بشكل مختلف عن النساء أن لديهم القدرة على التفكير فى شىء واحد فقط فى كل لحظة، بينما يعمل عقل النساء فى التفكير فى عدة أشياء خلال نفس اللحظة، وذلك لأن الرجال تميل إلى أن تضع كل تركيزها فى شىء واحد فقط للحصول على نتيجة.

2- الرجال يفكرون فى الصور
الرجال لا يفكرون دائما فى الكلمات لحل مشاكلهم مثل معظم النساء، فهم دائمو البحث عن الصور ويقومون بتصوير أشياء للعمل على حل مشاكلهم، بدلا من التفكير بالكلمات دائما.

3- الرجال يمكنهم التفكير حول "لا شىء"
هذا الجانب تحديدا يذهل الكثير من النساء، فحينما يخبرك الرجل أنه لا يفكر فى شىء، إنه حقا يكون لا يفكر فى شىء، فالرجال لديهم القدرة على إراحة عقولهم أو إطفائها عن التفكير فى أى شىء، بعكس النساء اللاتى يفكرن طوال الوقت ، فإذا سألتى شريكك عمّا يفكر به وأخبرك أنه لا يفكر فى شىء.. لا تقلقى فهو يخبرك الحقيقة.

4- الرجال يفكرون بشكل منطقى
تميل النساء للتفكير بعواطفها، دائما ما تكون مشاعرهن هى التى تتحكم فى القرارات بشكل كبير، بينما يحاول الرجال تحويل مشاعرهم من أجل حل المشكلة، وهذه واحدة من أهم الاختلافات بين الاثنين.

5- الرجال يفكرون ببطء
معظم النساء يتناغمن ببساطة مع أحاسيسهم ويعرفن ما يفكرن به فى أى موقف على الفور، ولكن الرجال ليسوا بهذه الطريقة، فى الغالب يحتاج الرجل الوقت الكاف للتفكير والمرور على كل الخيارات فى ذهنه قبل اتخاذ أى قرار، وهذا من شأنه أن يحبط النساء فى التعامل مع الرجل، عندما ينتظرن ردا لفعل لا يعبأ الرجل به.

6- الرجال يحللون المواقف
الرجال فى الغالب يلجأون لتحليل الموقف أكثر من المرأة، ولديهم القدرة على رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحا وأكثر واقعية، فبينما تمتلك النساء القدرة على فعل ذلك، تتمكن مشاعرهم وآراؤهم من تشتيتهم، والرجال يتمكنون من إخراج آرائهم ومشاعرهم خارج الموقف لاتخاذ قرار.

7- الرجال يدخلون فى قلب المشكلة
الرجال يمكنهم الدخول على الفور إلى قلب المشكلة وسببها الرئيسى، أما النساء فيمكنهم رؤية مشكلة كبيرة دون أن يعرفن بالضبط ما هو سببها أو يفكرن فى الوصول له، فالرجال يمكنهم رؤية بداية المشكلة أو سببها، بينما تغوص النساء فى التفاصيل بدلا من النظر بشكل عام على أصل المشكلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة