توتال الفرنسية: أسعار النفط سوف تعود إلى مستوى مرتفع

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 06:06 ص
توتال الفرنسية: أسعار النفط سوف تعود إلى مستوى مرتفع توتال
الدوحة د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال باتريك بويانيه المدير العام لمجموعة توتال الفرنسية إن أسعار النفط ستعاود الارتفاع الى مستوى أعلى مما عليه الان، موضحا فى حديث لصحيفة "الراية" القطرية سينشر فى عددها غدا الأربعاء انهم يتابعون الموقف.

وقال بويانيه إنهم يصبون تركيزهم و "انظارنا على المدى المتوسط، فالسعر يجب أن يعود الى 100 دولار للبرميل وسنحتاج إلى ان نضيف للاعتبار الإنتاج القادم من حقول أكثر تعقيدا من أجل تلبية الطلب العالمي". إلا أنه اضاف انه ليس من الواضح الى متى ستستمر فترة انخفاض الأسعار .

وأكد على ان الاسعار ستعاود الارتفاع "حتى لو جلب النفط غير التقليدى من الولايات المتحدة إنتاج جديد فى السوق. ستظل تلبية الطلب على المديين المتوسط والطويل تمثل تحديا كبيرا للغاية".

وقال باتريك ان هناك عدة عناصر قد أثرت على الاسعار وأدت لانخفاضها فى الأسواق من ضمنها انخفاض الطلب العالمى وزيادة المعروض فى العالم الى جانب الحالة النفسية للأسواق ، وموقف منظمة الدول المصدرة للنفط( أوبك) للدفاع عن حصتها فى السوق فى حدود 30 مليون برميل فى اليوم الواحد، وكذلك استعداد روسيا للحفاظ على إنتاجها.

وقال باتريك " نحن بالطبع نفضل أن نرى أسعار النفط أعلى مما هى عليه حاليا ، والتى تعكس المزيد من التكلفة الفعلية لإنتاج البرميل الواحد".

واضاف أن "الأسعار المنخفضة بطبيعة الحال تؤثر على عائداتنا، ولكن نحن لا نرى أى سبب لردة فعل ما لأن توتال فى وضع مالى جيد جدا، ولديها ميزانية قوية ".

ومضى يقول " لقد مررنا فى السابق على مثل هذه الدورات وكان علينا ان نستغل خبرتنا لضبط وإدارة الأمر وشق طريقنا فى تلك الظروف . وبالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من أهمية عنصر الوقت فمن الواجب ان يترجم انخفاض أسعار النفط فى النهاية إلى انخفاض فى تكاليف الإنتاج التى زادت وخرجت عن السيطرة فى السنوات الأخيرة " .

وأكد باتريك على أن توتال تعمل وفق أفق استراتيجى طويل الأجل " فى حين ان التقلبات قصيرة المدى فى أسعار النفط قد تخلق بعض المضايقات المؤقتة، والتجارب السابقة تبين لنا أنه يجب ألا تصرفنا التقلبات عن الأهداف الطويلة الأجل أو تدفع نحو أية تغييرات غير محسوبة العواقب فى توجهاتنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة