أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة محلفين فى هيوستون تبرئ ضابط شرطة فى مقتل رجل أسود

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 04:21 ص
هيئة محلفين فى هيوستون تبرئ ضابط شرطة فى مقتل رجل أسود صورة أرشيفية
اوستن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة محلفين عليا فى هيوستون أمس الثلاثاء، عدم توجيه اتهام الى ضابط شرطة عن إطلاق النار على رجل أسود غير مسلح، مما أودى بحياته فى قضية اثارت نقاشا فى الولايات المتحدة حول دور العامل العرقى، فى تصرفات الشرطة مع الجمهور.

وبعد جلسات استماع على مدى اشهر قررت هيئة المحلفين عدم توجيه اتهام إلى جوفيتنيو كاسترو، الذى لم يكن فى نوبة عمل رسمية عندما اطلق الرصاص على جوردان بيكر (26 عاما) فى مجمع للمتاجر فى يناير.

وقال كاسترو -الذى كان يرتدى زى الشرطة وقت الحادث- انه تصدى لبيكر للاشتباه بانه لص يستهدف مجمع المتاجر. وقال محاموه ان بيكر هجم على الضابط الذى اطلق الرصاص مرة واحدة.

ونسبت وسائل اعلام محلية الى والدة بيكر قولها ان كاسترو شاهد ابنها الذى كان يرتدى سترة سوداء بغطاء للرأس واعتبره مجرما على اساس عرقيته وملابسه.

وذكرت صحيفة هيوستون كرونيكال ان ديفون اندرسون ممثل الادعاء بمقاطعة هاريس عبر عن تعاطفه مع اسرة بيكر وقال "أعرف انهم يشعرون بخيبة أمل لكن قرار هيئة المحلفين العليا يعنى انهم وجدوا انه لا يوجد سبب يرجح الاعتقاد بأن جريمة قد ارتكبت."

ويأتى قرار هيئة المحلفين فى هيوستون فى اعقاب قرار لهيئة محلفين عليا اخرى الشهر الماضى عدم توجيه إتهام الى ضابط شرطة ابيض عن اطلاقه الرصاص على فتى اسود غير مسلح مما أودى بحياته فى فيرجسون بولاى ميزورى وهو قرار اثار احتجاجات عنيفة فى الشوارع وتساؤلات بشان العلاقات العرقية فى الولايات المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة