الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول تقنيات إعداد الاستبيانات الرقمية وتحليل معطياتها

الخميس، 25 ديسمبر 2014 12:08 ص
الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول تقنيات إعداد الاستبيانات الرقمية وتحليل معطياتها الإيسيسكو
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- فى مقرها بالرباط، خلال الفترة من 25 إلى 27 ديسمبر 2014، دورة تدريبية للعاملين فى اللجان الوطنية فى الدول الأعضاء الناطقة باللغة الإنجليزية، حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال فى إعداد الاستبانات الرقمية وتحليل معطياتها.

وتهدف هذه الدورة إلى مساعدة اللجان الوطنية للدول الأعضاء على تأهيل موظفيها وتطوير قدراتهم المهنية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتدريبهم على أحدث أساليب ومعايير استخدام البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، والاستفادة من تقنيات الأنترنيت لإجراء مسوحات واستبانات وتوزيعها، وتبادل الخبرات بين اللجان الوطنية فى هذا المجال.

وسيتم خلال الدورة تقديم عروض حول برمجيات المسح والاستبانات وتبيان خصائصها، إجراء تداريب حول إعداد الاستبانات الرقمية، والدراسات الاستقصائية متعددة اللغات، وطرق نشرها، والحصول على أجوبة عليها، وتحليل معطياتها، واستعمالها فى التقارير والعروض والدراسات.

ويشارك فى هذه الدورة عدد من العاملين فى اللجان الوطنية فى الدول الأعضاء التالية: أوغندا، وباكستان، وغامبيا، وكازاخستان، ونيجيريا. كما سيستفيد من الدورة عدد من العاملين فى مختلف مديريات وأقسام الإيسيسكو.

وسيشرف على الدورة، السيد أمين الرحمان أشركى، المسؤول عن قسم تقانات المعلومات والاتصال فى مركز التخطيط والمعلومات والتوثيق التابع للإيسيسكو.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة