تشكيل لجنة لصياغة ما تم الانتهاء منه بقانون التعليم العالى

الخميس، 25 ديسمبر 2014 10:50 ص
تشكيل لجنة لصياغة ما تم الانتهاء منه بقانون التعليم العالى الدكتور عباس منصور رئيس لجنة إعداد قانون التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عباس منصو، ررئيس لجنة إعداد قانون التعليم العالى الجديد، تشكَيل لجنة لصياغة مشروع القانون، برئاسة الدكتور ياسر صقر، وعضوية كل من الدكتور صلاح فوزى، والدكتور أحمد عبد الكريم، و الدكتور حازم منصور، والدكتور أنس جعفر، على أن تبدأ لجنة الصياغة فى صياغة الأفكار العامة التى انتهت إليها لجنة الدراسات العليا والبحوث، كقراءة أولية، وتحال هذه القراءة إلى اللجنة العامة فى إطار القراءة الثانية.

وأوضح الدكتور عباس منصور، رئيس لجنة إعداد القانون، فى تصريحات صحفية، أنه تم التأكيد على أن تستمر لجنة الصياغة فى صياغة ما تم الانتهاء منه من قبل اللجان الفرعية توطئة لإعادة هيكلة مشروع القانون بشكل مكتمل، كل ذلك فى إطار السعى لسرعة انجاز هذا المشروع المهم.

وكانت لجنه إعداد القانون قد عقدت تجتماعا موسعا أمس بالمجلس الأعلى للجامعات أستمر لأكثر من خمس ساعات، واستعرض الاجتماع ما انتهت إليه اللجنة الفرعية للدراسات العليا والبحوث المشكلة برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، وتم التأكيد على أهمية مخرجات البحث العلمى والاهتمام بشباب الباحثين ومعاونيهم، وأيضا منظومة البحث العلمى داخل الجامعات والتى يجب أن تتماشى مع منظومة الأجهزة المعنية فى الدولة بالبحث العلمى وبصفة خاصة أكاديمية البحث العلمى.

واستمعت اللجنة لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد واستراتيجية الإصلاح الإدارى، وأوصت اللجنة بضرورة أن تؤخذ الأفكار التى تضمنها هذا العرض ضمن أعمال اللجنة.

وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن يتم الاستماع فى اللقاء القادم يوم 8 يناير 2015 لمقترحات لجنة الجودة، وهيئة ضمان الجودة والاعتماد، والقائمين على وضع استراتيجية التعليم العالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة