رئيس محكمة جنايات الفيوم يروى لـ"وائل الإبراشى" كواليس محاولة اغتياله

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:38 ص
رئيس محكمة جنايات الفيوم يروى لـ"وائل الإبراشى" كواليس محاولة اغتياله وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار طارق أبوزيد، رئيس الدائرة الأولى محكمة جنايات الفيوم، إن المجموعة الإرهابية التى تم القبض عليها بالمحافظة كانت تستهدف تصفيته بعد عمل عدة أكمنة له، ولكنهم فشلوا بعد استهدافهم لسيارة تشبه سيارته بالأعيرة النارية، ما أسفر عن إصابة صاحبها وإلقاء القبض على 3 من الجناة.

وأوضح المستشار طارق أبو زيد، أنه يوم 8/12/2014 كان لديه عدة أحكام فى قضايا إرهابية، من ضمنها قضية متهم فيها أمين حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان الإرهابية الدكتور أحمد عبد المقتدر، والصادر فى حقه حكم بالسجن المشدد 3 سنوات، وأخرى كان بها 14 متهمًا صدر فى حقهم 17 سنة لكل منهم.

وأضاف المستشار طارق أبوزيد، رئيس الدائرة الأولى محكمة جنايات الفيوم، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أنه كان لديه إحساس أن هناك شيئًا سوف يحدث ما دفعه لاصطحاب بعض من أهله معه بسلاحهم المرخص فى ذلك اليوم، وتابع قائلاً "عقب انتهاء الجلسة مساء ذلك اليوم وأثناء عودتى قمت بدخول أحد البنزينات وكانت هناك عربة "نيسان" سوداء تشبه سيارتى اللانسر السمراء تسير خلفى، الأمر الذى أربك المجموعة الإرهابية التى كانت تستهدفنى نظراً لتشابه سيارتى بها، فاطلقوا عليها بعض الأعيرة النارية من سلاح آلى، ما أصاب صاحب السيارة ولكنه الآن بصحة جيدة".

واستطرد المستشار طارق أبوزيد، رئيس الدائرة الأولى محكمة جنايات الفيوم، قائلاً: "تم القبض على 3 من المتهمين وهم متواجدون الآن بالأمن الوطنى بالفيوم، واعترفوا أنهم كانوا يستهدفون تصفيتى كونى حكمت على عناصرهم بالسجن المشدد، ضابط الأمن الوطنى قال لى خلى بالك علشان الراس الكبيرة اللى كان ماسك السلاح الآلى وضرب على العربية هرب ومتقبضش عليه، ومن ضمن المتهمين أبوه عقيد حالى فى الجيش، وتم إخطار وزارة الدفاع به".

وأشار المستشار طارق أبوزيد، رئيس الدائرة الأولى محكمة جنايات الفيوم، إلى أنه لا يوجد معه حراسة تأمنه منذ خروجه من منزله بحدائق الأهرام حتى يصل إلى مقر المحكمة بالفيوم، بالإضافة إلى أن أبناءه لا يستطيعون الذهاب إلى كلياتهم، وتابع قائلاً: "أقسم بالله أنا خدت قرايبى بالسلاح للفيوم وأقسم بالله منذ 8/12 الأمن لم يحرك ساكنًا ولم يتصل بى مدير أمن الفيوم، على الرغم من أن المتهمين عنده.. رئيس نيابة كان لديه معلومات تقول باستهداف مجموعة إرهابية لى".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة