مؤسسة "ساتوك" الخيرية تكشف تفاصيل مونديال الأيتام اليوم

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:39 ص
مؤسسة "ساتوك" الخيرية تكشف تفاصيل مونديال الأيتام اليوم شيخة آل ثانى
كتب عصام شلتوت –عاطف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد مؤسسة "ساتوك" الخيرية، برئاسة شيخة أل ثان رئيس المؤسسة المصرية البريطانية "ساتوك"، اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تنظيم أول مونديال كروى للأطفال الأيتام المحرومين من المأوى ضحايا التفكك الأسرى، وهو المونديال الأول من نوعه الذى يعقد فى مصر يوم 30 أغسطس المقبل ولمدة "5" أيام.

المؤتمر الصحفى الذى يعقد اليوم فى أحد فنادق القاهرة، يؤكد على مدى الأمن والاستقرار الذى تعيشه مصر فى الوقت الحالى، وقدرتها على استقطاب أحداث دولية كبيرة لما تملكه من إمكانات تساعد على ذلك، وأيضا تحقيق السلام العالمى.

من المنتظر أن يتم على هامش المؤتمر الإعلان عن لقاءات وجولات سياحية للدول المشاركة فى المونديال الأول للأيتام للتعريف على معالم كل بلد والترويح عن المشاركين فى المونديال، بالإضافة إلى أن كأس البطولة، سيقوم بالتوقيع عليها أحد أهم نجوم كبار الكرة الإنجليزية كدعم منه لهذا المشروع الخيرى، الذى سيكون له صدى كبير فيما بعد.

ومن جانبها، حرصت شيخة آل ثان على التأكيد على ثقتها بالدولة المصرية فى التعاون، لإبراز الحدث العالمى الذى سيلقى الضوء على هؤلاء الأطفال الذين لهم الحق فى الحياة، والذى يحتاج تضافر كل الجهود.

وقالت رئيسة مؤسسة "سالتوك" الخيرية: إننا يجب أن نعى تماما حجم العمل، مشيرة إلى مقولة مارتن لوثر كينج، أن اليوم الذى نكون صامتين عن ما يهمنا، مؤكدة على أنه لا يجب الصمت على حقوق الأطفال حتى لا نفاجأ بأننا لم نقدم شيئا، خلال مشوار الحياة.

تهتم المؤسسة بأحوال الطفل المصرى، وكيفية الوصول به ليكون مفيدا للمجتمع، الذى يعيش فيه خاصة أنها كانت قد عقدت مؤتمرا صحفيا فى العاصمة الإنجليزية لندن، وظهر أن هناك 3 ملايين طفل يعيشون نفس الحالة، محرومين من المأوى.

اقرأ ايضاً

السلة: لا عقوبات على الأهلى بعد اقتحام الألتراس


73 خبيرا يمنحون رونالدو لقب الأفضل فى 2014

حسن شحاتة: الجبلاية حرة فى اختيار مدرب الفراعنة.. وأركز مع المقاولون

مورينيو: تشيلسى لا يستطيع دفع 200 مليون يورو لشراء ميسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة