مصادر إسرائيلية: ليفنى لم تلعب دورا فى حشد الدعم الأمريكى للحرب على غزة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 07:56 م
مصادر إسرائيلية: ليفنى لم تلعب دورا فى حشد الدعم الأمريكى للحرب على غزة وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفنى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الخميس بأن الأخير كان صاحب الدور الرئيسى فى حشد الدعم الأمريكى لعملية "الجرف الصامد" العسكرية على غزة، مؤكدين أن المحادثات الدبلوماسية التى قادتها وزيرة العدل الإسرائيلية آنذاك تسيبى ليفنى إزاء هذا الشأن، لم تفض إلى شيء.

وجاءت هذه التصريحات- التى نشرتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الألكترونى- ردًا على تصريحات أدلت بها ليفنى أمس الأربعاء، وزعمت خلالها أن نتنياهو طلب مساعدتها فى الدفاع عن موقف إسرائيل أمام الولايات المتحدة خلال حرب الـ50 يوما على غزة.

وقالت ليفنى "وضعى وقدرتى على التأثير فى المجتمع الدولى معروف لنتنياهو، لأنه هو الوحيد الذى دعانى وطالبنى بالمجيء والتحدث إلى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لمنع واشنطن من قبول عرض قطرى لوقف إطلاق النار، ولتمكيننا أيضا من شن عملية برية فى غزة".

ورفضت مصادر مقربة من نتنياهو هذه المزاعم، قائلة "تحدث رئيس الوزراء نتنياهو عشرات المرات مع قادة دوليين، من بينهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزير خارجيته بشكل يومى، وخلال هذه المحادثات عمل نتنياهو على الحصول على الشرعية الدولية لاتخاذ إجراء ضد حماس ولرفض العرض القطري".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة