الإقليمى للدراسات: إغلاق "الجزيرة مصر" سينعكس على سياسة القناة عامة

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 10:37 م
الإقليمى للدراسات: إغلاق "الجزيرة مصر" سينعكس على سياسة القناة عامة قناة الجزيرة
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع باحثو وحدة الرأى العام بالمركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية، أن ينعكس قرار إغلاق قناة "الجزيرة مباشر مصر" على السياسة التحريرية لقناة "الجزيرة" عامة.

وقال المركز، فى تقريرٍ له بعنوان "مصداقية مهتزة" التداعيات المحتملة لوقف قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن إعلان قناة "الجزيرة مباشر مصر"، والتى كانت تمثل أحد أهم المنابر الإعلامية المعبرة عن جماعة الإخوان المسلمين، عن وقف بثها من الدوحة إلى إشعار آخر، حتى تتهيأ الظروف لإعادة بثها مرة أخرى من القاهرة، حسب البيان الذى أذاعته القناة فى موجزها الأخير للأخبار قبل توقف البث، يطرح تساؤلات عديدة عن مستقبل إعلام الجماعة، وهل ستعمل على إيجاد بديل آخر لدعم تحركاتها على الأرض أم لا، ومدى مصداقية شبكة قنوات الجزيرة لدى المتلقى.

وتوقع التقرير، أن قرار إغلاق "الجزيرة مباشر مصر" سينعكس على السياسة التحريرية لقناة "الجزيرة" عامة، حيث من المتوقع أن تشهد المرحلة القادمة، فى ظل المصالحة المصرية - القطرية برعاية سعودية، اختلافًا فى تناول قنوات الجزيرة من خلال استضافة شخصيات تتحدث عن مصر بصورة إيجابية فى وسائل الإعلام القطرية، مما يوجه ضربات قوية لمصداقية شبكة قنوات الجزيرة، كونها دائمة التأكيد على استقلاليتها عن الحكومة القطرية المالكة لها، حيث أثبت تناول القناة قبل الإغلاق المفاجئ، فضلا عن القرار ذاته، أن شبكة قنوات الجزيرة تدار من قبل الدولة، وأن القناة ليست معنية بالأساس بالإعلام بقدر ما هى معنية بتنفيذ السياسة الخارجية للدوحة.



موضوعات متعلقة..

الإخوان تلمح بالهجوم ضد قطر وتركيا للمرة الأولى بسبب المصالحة مع مصر.. وتعترف: الحلف الإقليمى أحرز تقدمات.. عمار على حسن: الجماعة تشعر بالصدمة والخذلان.. وأحمد بان: التنظيم يعيش حالة من خيبة الأمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة