أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تستعين بمسعفين من بولندا لسد العجز لديها

السبت، 27 ديسمبر 2014 12:06 م
بريطانيا تستعين بمسعفين من بولندا لسد العجز لديها مسعفون - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اضطر رؤساء أطقم الإسعاف فى بريطانيا تجنيد مسعفين جدد وسط نقص حاد يقدر بنحو 3.000 مسعف.

وأوضح المسئولون بخدمة الإسعاف بجنوب وسط بريطانيا، والتى تغطى بيركشاير، باكينجهام، هامبشاير وأكسفورد، أنه قد تم الإعلان فى الخارج لتوظيف نحو 220 من المسعفين والفنيين والمساعدين ونحو 70 فى حالات الطوارئ.

وقد كشفت مذكرة تم تسريبها هذا الأسبوع عن تفاصيل نقص حاد فى المسعفين بواقع 999 عاملا، وهو ما ضاعف أوقات تنفيذ البلاغ المقدم للإسعاف من 8 إلى 19 دقيقة وسط ضغط شديد على الخدمة فى البلاد.

وأكدت هيئة إسعاف جنوب وسط بريطانيا، أنه قد تم التعاقد مع عدد من المسعفين من الخارج، بسبب خطط التوظيف التى باتت تشكل تحديا بسبب نقص أعداد المسعفين فى البلاد.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة "لقد تم تنفيذ بعض التوظيف الدولى فى بولندا للمسعفين حيث مؤهلاتهم والمهارات والخبرات هى مشابهة جدا لمنطقتنا تحقق أعلى مستويات الجودة من خلال الخدمة المقدمة فى بريطانيا".

وتأتى هذه الخطوة فى أعقاب إعلان هيئة خدمة إسعاف لندن أنها تسعى إلى توظيف 175 مسعفا أستراليا على أن يلتحقوا الخدمة مطلع يناير القادم، وذلك بسبب قلة عدد المتقدمين من البريطانيين.

وكان فريق طبى قد أمضى عشرة أيام فى أستراليا فى سبتمبر الماضى، لإجراء مقابلات لتقييم الموظفين المتقدمين وذلك فى عدد من المدن الأسترالية منها سيدنى، أديليد، ملبورن، وبريسبان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة