"بروميس" تسند لشركة تجهيزات ومستلزمات طبية تأمينات بقيمة 192مليون جينة

الأحد، 28 ديسمبر 2014 06:29 م
"بروميس" تسند لشركة تجهيزات ومستلزمات طبية تأمينات بقيمة 192مليون جينة أحمد نجيب العضو المنتدب لشركة بروميس للوساطة التأمينية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد نجيب العضو المنتدب لشركة بروميس للوساطة التأمينية، ورئيس شعبة شركات الوساطة التأمينية بالجمعية المصرية لوسطاء التأمين لـ"اليوم السابع"، بأن شركته نجحت فى اسناد جميع التأمينات الخاصة بشركة كبرى لتجارة واستيراد جميع انواع التجهيزات والمستلزمات الطبية وتم التأمين بوثيقة حريق وجميع الاخطار الإضافية على المقر الادارى ومحتوياته من تجهيزات وأساسات ومفروشات وجميع الخزن والنقدية التى بها.

وأشار العضو المنتدب لـ"بروميس" انه تم التأمين غلى جميع المخزن الخاصة بالشركة ضد خطرى الحريق والسطو وجميع الاخطار لجميع المنتجات والتجهيزات الطبية الخاصة بالشركة.

يذكر أن أحمد نجيب عضو اللجنة العليا لتعديل قوانين التأمين واللوائح التنفيذية وهو الان بلجنة عمل قانون جديد للتأمين.

وعلى الجانب الأخر قال أحمد نجيب أن الهيئة وافقت على معظم المقترحات التى تم تقديمها لمصلحة قطاع الوساطة التأمينية وشركات الوساطة.

وأوضح نجيب فى تصريحاتٍ له أن من ضمن المقترحات عدم اشتراط أن تقدم شركة الوساطة تقرير فحص محدود وقوائم مالية ربع سنوية ويكتفى بتقديم بيان ربع سنوى يبين حجم العمليات التى توسط فيها وحجم العمولات التى حصل عليها مع تقديم تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية فى آخر السنة المالية فقط يكتفى أيضاَ بأن يكون مراقب حسابات شركة الوساطة فى التأمين مقيداً بسجل المحاسبين والمراجعين وعدم إشتراط أن يكون من ضمن المقيدين فى سجلات الهيئة.

وتضمنت بعض التعديلات الاخرى أن يتوافر فى المسئول عن الإدارة الفعلية أو العضو المنتدب لشركة الوساطة فى التأمين أو إعادة التأمين شرط القيد بسـجل وسـطاء التأمين بالهيئة وأن يكون قد مارس أعمال الوساطة فى التأمين لمدة لا تقل عن 9 سنوات، أو عمل مديرا عاماً لشركة تأمين لمدة لا تقل عن 5 سنوات أو زاول عمل فنى تأمينى بإحدى الجهات المتصل عملها بصناعة التأمين أو إعادة التأمين لمدة لا تقل عن 15 سنة، ويتعين على العضو المنتدب أو القائم بالإدارة الفعلية عدم القيام بالجمع بين هذه الوظيفة وبين أى وظيفة تنفيذية أخرى فى شركة تأمين أو إعادة تأمين أو ذات صله بالتأمين.

يذكر أن أحمد نجيب عضو اللجنة العليا لتعديل اللوائح التنفيذية وقانون 10 لسنة 1981، وهو الان بلجنة لعمل قانون جديد للتأمين بمصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة