بطريق الصعيد البحر الأحمر..

تطوير ميناء سفاجا يعيد إحياء 2 مليار جنيه استثمارا مهدرا

الأحد، 28 ديسمبر 2014 01:06 م
تطوير ميناء سفاجا يعيد إحياء 2 مليار جنيه استثمارا مهدرا ميناء سفاجا - أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على حمزة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لمحافظات الصعيد، أن تطوير ميناء سفاجا سيصب فى مصلحة المصانع العاملة فى محافظات الصعيد، ويحقق نقلة نوعية فى تنشيط حركة التصدير والاستيراد فى المنطقة بأكملها، ويعيد إحياء طريق الصعيد البحر الأحمر الذى كلف الدولة مليارى جنيه فى عهد محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق.

وأضاف حمزة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ميناء سفاجا كان مخططا له مساعدة مصانع الصعيد على تصدير منتجاتها واستقبال المواد الخام، بدلا من الاعتماد على الموانئ فى الوجه البحرى، والتى تكلف المستثمرين مبالغ كبيرة فى تحمل تكاليف النقل وكذلك الهالك من البضائع وخاصة الغذائية.

وأشار حمزة إلى أن تطوير ميناء سفاجا سيترتب عليه تحقيق نقلة نوعية للاستفادة من طريق البحر الأحمر، والذى يربط محافظات الصعيد ببعضها، مؤكدا أن تأهيل ميناء سفاجا للصناعة سيعيد تنشيط الاستثمارات المتوقفة على جانبى طريق الصعيد البحر الأحمر، وخاصة الاستثمارات العقارية والخدمية على جانبى الطريق.

وكان مشروع تطوير طريق الصعيد البحر الأحمر توقف منذ سنوات طويلة بعد خروج محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق من الوزارة، وهو ما ترتب عليه توقف المشروعات الخدمية والسياحية والعقارية التى كان من المقرر إنشاؤها تباعا على جانبى الطريق لأسباب غير معلومة.

وأكد "حمزة" أن مشروع تطوير ميناء سفاجا سيخدم أكثر من 5 محافظات فى منطقة الصعيد، وسيفتح الباب للتصدير إلى الخارج، وتعظيم العائد الاقتصادى للمناطق الصناعية فى هذه المحافظات، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها الاقتصاد المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة