هاآرتس: توصيات بإلغاء التجنيد الإجبارى فى الجيش الإسرائيلى

الأحد، 28 ديسمبر 2014 12:44 م
هاآرتس: توصيات بإلغاء التجنيد الإجبارى فى الجيش الإسرائيلى الجيش الإسرائيلى – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مركز علوم السلوك فى الجيش الإسرائيلى، أوصى بالاستعداد لتغيير طابع التجنيد فى إسرائيل، وإلغاء التجنيد الإجبارى، وتحدد وثيقة صادرة عن المركز أنه على الجيش الاستعداد لهذا السيناريو على خلفية ما حدث فى جيوش أخرى، وحتى وإن كانت التغييرات فى الحالة الإسرائيلية مختلفة عن دول العالم، فإنه من الصعب الافتراض بأن النتائج المتوقعة ستتجاوزه بشكل تام.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه تم إعداد هذه الوثيقة من جانب الدكتور يوفال بنزيمان، الباحث فى مجال علاقات الجيش والمجتمع الإسرائيلى، وصدرت فى نوفمبر الماضى، ولكن حصلت عليها الصحيفة مؤخرا.

وأضافت هاآرتس أنه تم فى شهر سبتمبر الماضى إجراء نقاش حول الوثيقة خلال يوم دراسى لقسم القوى البشرية فى الجيش، وقالت رئيسة مركز علوم السلوك فى الجيش، العقيد رونى تمير، خلال استعراضها للوثيقة: "إن هناك دلائل على إمكانية إجراء تغيير حقيقى فى طابع التجنيد الإسرائيلى، وأن على الجيش الاستعداد والتعلم من الخبرة المكتسبة فى جيوش الغرب".

وتعتمد الوثيقة على مسح وتحليل للتوجهات التى حدثت فى جيوش العديد من الدول، من خلال التركيز على المرحلة الانتقالية بين النماذج المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة