وزير الطيران: نعد دراسات كاملة لإنشاء ٣ مطارات جديدة خلال عام ٢٠١٥

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:57 م
وزير الطيران: نعد دراسات كاملة لإنشاء ٣ مطارات جديدة خلال عام ٢٠١٥ حسام كمال وزير الطيران المدنى المصرى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حسام كمال، وزير الطيران المدنى المصرى، عن إعداد الوزارة دراسات كاملة لإنشاء ٣ مطارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حسام كمال، وزير الطيران المدنى المصرى، فى تصريحات على هامش "توقيع الاتفاقية بين مصر وفرنسا لتجديد الملاحة بمطار طابا"، أن المطارات الثلاثة تقع فى مدينة رأس سدر بشبه جزيرة سيناء، وإنشاء مطار بمنطقة غرب القاهرة، وآخر بمحافظة الدقهلية بمدينة المنصورة.
وأشار حسام كمال، وزير الطيران المدنى المصرى إلى أن التكلفة الاستثمارية لتلك المشاريع سيتم تحديدها عقب الانتهاء من الدراسات بشكل كامل، منوها إلى أن دراسات إنشاء مطار راس سدر قد بلغ مرحلة متقدمة، متوقعا ان يتم الانتهاء من تلك الدراسات خلال العام المقبل ٢٠١٥، لافتا إلى أن الحكومة تعتزم طرح تلك المشروعات على المستثمرين بنظام الـ pot اونظام تريبل p، حسب توجهات الحكومة لكل مشروع.

وأوضح حسام كمال، وزير الطيران المدنى المصرى أن الوزارة تعمل حالياً على تطوير ثلاث مطارات مصرية من بينها تطوير مطار شرم الشيخ وبرج العرب بالإسكندرية، ومطار القاهرة ٢، رافضا الاعلان عن القيمة الإجمالية لتلك التطورات خلال الوقت الحالي.

وأكد أن الوزارة تعمل على إحلال ٨ طائرات متوسطة المدى تابعة لها خلال العام المقبل ٢٠١٥، مشيرا إلى الحكومة المصرية تستهدف تطوير شبكة طائراتها عبر مرحلتين، تتضمن الأولى إحلال وتجديد الطائرات الحالية وشراء وإضافة طائرات جديدة.

وأشار إلى أن مصر للطيران تستهدف رفع أسطولها من الطائرات إلى نحو ١٢٧ طائرة حتى عام ٢٠٢٥ من إجمالى نحو ٨٠ طائرة خلال الفترة الحالية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الاستثمار يجب أن يكون في المشاريع الإنتاجية والبيئية وليس في السياحة فقط@

عدد الردود 0

بواسطة:

أمين محمد أمين

جنوب البحر الأحمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة