وزيرة التعاون الدولى: هدفنا من مؤتمر مارس وضع مصر على خريطة الاستثمار

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:51 م
وزيرة التعاون الدولى: هدفنا من مؤتمر مارس وضع مصر على خريطة الاستثمار الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى المصرية
كتب سليم على - تصوير حازم عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى المصرية، إن الهدف من مؤتمر القمة الاقتصادية المقرر عقده فى مارس المقبل هو وضع مصر على خريطة الاستثمار.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى المصرية، فى تصريحاتٍ لها على هامش مؤتمر توقيع برتوكول بين مصر وفرنسا لتمويل إحلال الملاحة بمطار طابا، إلى أن ليس الهدف فقط من المؤتمر هو توقيع اتفاقيات مع الدول التى ستحضر المؤتمر.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى المصرية، أن الوزارة ستطرح ما يقرب من ٢٢ مشروعا خلال المؤتمر حيث سيتم عرض هذه الدراسات التفصيلية لهذه المشروعات على المستثمرين.

وتابعت وزيرة التعاون الدولى المصرية، أن الحكومة لديها خطة واضحة لمتابعة مذكرات التعاون التى تم توقيعها وبالتالى تحويلها لمشروعات حقيقية على أرض الواقع.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولى المصرية، أن الجانب الصينى يتطلع لتنفيذ مشروعات فى قطاعات مختلفة خلال الفترة القادمة، على رأسها اللمبات الموفرة والصناعات الجلدية وصناعة الأسمنت، مؤكدا أن الجانب الصينى يحتاج لبعض المعلومات، للبدء فى تنفيذ تلك المشروعات، وهو ما تسعى له الحكومة فى الوقت الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة