إشادة واسعة بإلغاء الاحتفالات السنوية لمولد أبو حصيرة.. "النور": تنظيم الموالد اختراق ثقافى للبلاد.. و"الناصرى": استجابة لمطالب الكثيرين.. و"الكرامة": الصهاينة اتخذوه مبررا لتدنيس أرض مصر

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:16 م
إشادة واسعة بإلغاء الاحتفالات السنوية لمولد أبو حصيرة.. "النور": تنظيم الموالد اختراق ثقافى للبلاد.. و"الناصرى": استجابة لمطالب الكثيرين.. و"الكرامة": الصهاينة اتخذوه مبررا لتدنيس أرض مصر مولد أبو حصيرة – أرشيفية
كتب سمر سلامة- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت أحزاب سياسية بحكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، بإلغاء الاحتفالات السنوية نهائيا لمولد أبو حصيرة اليهودى لمخالفتها للنظام العام والآداب، مؤكدين أن هذا المولد اتخذه الصهاينة مبررا لتدنيس أرض مصر.

حزب النور: تنظيم الموالد اختراق ثقافى للبلاد

من جانبه، قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إنه لا تعليق على أحكام القضاء المصرى، مشيرا إلى أن تنظيم الموالد اختراق ثقافى لثقافة مصر والمصريين.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تنظيم الموالد من النقاط التى بها فتاوى شرعية من مؤسسة الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء، نحترمها ونعمل بها.

الكرامة: الصهاينة اتخذوه مبررا لتدنيس أرض مصر

فيما أشاد محمد بسيونى، الأمين العام لحزب الكرامة، بالحكم الذى أصدرته المحكمة، مؤكدا أن حزب الكرامة الناصرى يؤيد هذا الحكم بشدة ، مشيرا إلى أنه وسبق وأن تقدموا بدعوى قضائية عام 2004 و 2005 لإلغاء الاحتفالات بما يسمى مولد أبو حصيرة، مؤكدا أنه ليس أثرا أو مزارا سياحيا لليهود وإنما محاولة لإيجاد مبرر لتدنيس أرض مصر، موضحا أن الأساطير تؤكد أن أبو حصيرة هذا رجل مسلم قادم من المغرب العربى لقب بأبو حصيرة لأنه عبر البحر أو الترعة كما يتردد واقفا على حصيرة ولا علاقة له باليهود.

الناصرى: استجابة لمطالب الكثيرين

وفى السياق ذاته، قال توحيد البنهاوى، القيادى بالحزب الناصرى، إن مولد أبو حصيرة أثار احتجاجات كثيرة فى ثمانينيات القرن الماضى، وطالب الكثيرون بمنعه، كما أن السلطات منعت الاحتفال بهذا المولد فى أكثر من مناسبة.

وأضاف توحيد البنهاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، اليوم، بإلغاء الاحتفالات السنوية نهائيا لمولد أبو حصيرة اليهودى لمخالفتها للنظام العام والآداب هو عنوان الحقيقة، ويقضى على أسطورة لا يعلم أحد حقيقتها.

وأشار البنهاوى إلى أن إسرائيل كانت تستغل مثل هذا المولد لتكريس الأفكار اليهودية والصهيونية.

"القضاء الإدارى بالإسكندرية" تلغى احتفالات مولد أبو حصيرة اليهودى

كانت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة قد أصدرت حكماً، اليوم الاثنين، إلغاء الاحتفالات السنوية نهائيا لمولد أبو حصيرة اليهودى لمخالفتها للنظام العام والآداب وتعارضها مع وقار الشعائر الدينية، وكذلك وإلغاء قرار وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى الخاصة بأثريته مع إلزام وزير الآثار الحالى بشطب الضريح من سجلات الآثار المصرية مع نشر هذا القرار فى جريدة الوقائع المصرية الرسمية وإبلاغ منظمة اليونسكو بذلك القرار بإيداع الترجمة المعتمدة من الحكم الوثيقة والسند فى الإبلاغ.


موضوعات متعلقة:


ننفرد بحيثيات حكم إلغاء مولد أبو حصيرة بالبحيرة.. الاحتفال مخالف للنظام العام والآداب والشعائر الدينية.. والضريح ليس أثراً وفقاً لشهادات علماء أجانب.. وإضافة اليهود للتراث المصرى مخالفة دستورية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة