الروبوتات تبدأ عملها فى الطبخ بمطاعم الصين

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 10:12 ص
الروبوتات تبدأ عملها فى الطبخ بمطاعم الصين شكل الروبوت الطباخ فى الصين
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الروبوتات الحديثة والمتطورة قادرة خلال العام الماضى أن تطردك من وظيفتك وتحل مكانك فى عدة مجالات، ويعمل الباحثون هذه الفترة على توسيع قدراتها وجعلها تقوم بالمزيد من المهام التى تؤدى فى النهاية إلى الاستغناء عن العنصر البشرى، وأكثر الدول التى قررت أن تكون رائدة فى هذا الأمر هى الصين التى امتلأت بالشركات والمطاعم التى تعمل بالروبوتات، حيث ظهر فى العديد من المطاعم الجرسون ومستقبل الزبائن هو الروبوت، ولكن اليوم تطور الأمر وأصبح أيضا الطباخ فى الصين إنسانًا آليًا.

وذكر موقع GIZMADO الأمريكى أن هناك مطعمًا فى الصين باسم WALL.E قادر على القيام بطبخ بعض الوجبات التى يتم برمجتها عليه مسبقا ويقوم بالخطوات الأساسية فيها، والمطعم الصينى مزود أيضا بعدد من الروبوتات الصغيرة التى لها مهمة أخرى وهى تقديم الطعام للزبائن، وشكل المطعم من داخل المطبخ مختلف تماما عن أى مطعم آخر.

وتكلفة الروبوتات هى 10 آلاف دولار وهى تستخدم تقنيات متطورة تستخدم لأول مرة وأجهزة استشعار قادرة على التعرف على المكونات.


	شكل الروبوت الطباخ فى الصين

شكل الروبوت الطباخ فى الصين


جانب من المطعم الصينى المتطور

جانب من المطعم الصينى المتطور


موضوعات متعلقة

بالفيديو والصور.. روبوت جديد على شكل حشرة يمكنه استكشاف الكواكب الجديدة


7 وظائف يعمل بها الروبوتات بدلا من الإنسان فى المستقبل.. روبوت يمكنه تعليم الأطفال.. والتمثيل فى الأفلام.. بديل لبائعى المحلات.. والطيار والجرسون والممرض وعامل الفندق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة