"المصريين الأحرار" ينتهى من مراجعة أوراق 200 مرشح على مقاعد الفردى.. ويحدد 33 شعارا لمعركته الانتخابية على رأسها "هنهزم الفقر"..ونصر القفاص: "لن نخوض معارك انتخابية خاسرة فى دوائر يحسمها مرشحون آخرون"

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 02:13 م
"المصريين الأحرار" ينتهى من مراجعة أوراق 200 مرشح على مقاعد الفردى.. ويحدد 33 شعارا لمعركته الانتخابية على رأسها "هنهزم الفقر"..ونصر القفاص: "لن نخوض معارك انتخابية خاسرة فى دوائر يحسمها مرشحون آخرون" جانب من المؤتمر
كتبت إيمان على - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب انتهى من مراجعة أوراق مرشحيه على المقاعد الفردى، لافتا أن لـ"اليوم السابع" أنه وصل عددهم أكثر من 200 مرشح من أصل 700 راغب تقدموا بطلب الترشح بدعم من الحزب.

وأوضح مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار، أنه أيضا تم اختيار 33 شعارا انتخابيا للحزب من أصل 100 شعار، موضحا أن الحملة التمهيدية لدعاية الحزب للانتخابات البرلمانية بدأت، وكانت من بين شعارتها "الفقر سنهزمه" و"الحقوق تقابلها واجبات علشان مصر اللى بنحلم بيها"، و"الإرهابى والفاسد قادرين نقهره"، و"السياحة كلمة السر لتحقيق الرفاهية" و"أرضنا الزراعية هى عرضنا لازم نحميها" و"المرأة حامية الأجيال".

وأشار القفاص خلال مؤتمر الحزب إلى أنه تم فتح حساب لتلقى التبرعات للمشاركة فى الحملة الانتخابية، لافتا أن ذلك يعد أكبر دليل للحرص على بناء الحزب بأيدى أعضائه، مشددا أن الحزب يدرك "أسلوب الضرب تحت الحزام" فيما يتعرض له الحزب من معارك.
 نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار يبدأ كلمته فى المؤتمر<br>
نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار يبدأ كلمته فى المؤتمر
وعن إخلاء عدد من الدوائر لصالح آخرين، أشار القفاص خلال مؤتمر صحفى إلى أن الحزب يدرك أن هناك مرشحين على ألوان مختلفة من الطيف السياسى هم حاسمون للمعركة الانتخابية على دائرتهم، لذلك لن يسعى الحزب للتنافس معهم، خاصة وإن كانوا متوافقين مع برنامج الحزب، قائلا: "لا نسعى لخلق معارك انتخابية لا داعى منها ومرشحينا تم اختيارهم بناء على دراسة مستمرة على مدار الـ8 شهور الماضية والأولوية للأكفأ وشعبيته وليس المقرب لقيادات الحزب بناء على استطلاعات الرأى المتبعة".

وأوضح القفاص، أن مركز استطلاعات الرأى المعتمد عليه الحزب، حسم 80 % من الدوائر لصالح تزكية أى من المرشحين والباقى يتم استكماله فى الوقت الراهن، مضيفا أنه سيكون هناك حوار مع الهيئة البرلمانية فور فوزها للحزب لتحديد الموقف من التشريعات المعروضة على مجلس النواب.

وأكد القيادى بحزب المصريين الأحرار، أن اختيار الحزب لقائمة كمال الجنزورى كانت لأنه يمضى فى نفس سير الحزب وهو ليس تشكيل قائمة من أحل مصالح، وإنما لتكون قائمة وطنية تضم عناصر من ألوان الطيف السياسى كله، مستنكرا الاهتمام بمقاعد القائمة والتى تمثل ربع عدد المقاعد وعدم التركيز على الفردى.

ولفت القفاص أنه سيكون هناك اجتماعات مع جميع المرشحين من مختلف للمحافظات بداية من 11 يناير القادم، سواء سيتم فتح باب الترشح من عدمه بهدف تعريف المرشحين على بعضهم وتعريفهم بالبرنامج الانتخابى للحزب، كما سيضم البرنامج جدول زمنى لترجمة شعارات الحزب إلى حقيقة، مستبعدا فوز الإخوان والفلول فى البرلمان قائلا: "ليست لديهم أرضية كبيرة فى الشارع وإلا لم تكن 25 يناير و30 يونيو حدثتا".
 المشاركون فى مؤتمر حزب المصريين الأحرار<br>
المشاركون فى مؤتمر حزب المصريين الأحرار

فيما استعرض شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار نشاط الحزب خلال الأسبوع الماضى، لافتا أنه كانت أولى مؤتمراته الشعبية بدسوق وحملة تبرعات لغير القادرين بالمحافظات من بينها عين شمس وحملة لتوعية بقانون المرور فى شبرا وافتتاح لمقرين جديدين فى أسيوط ودمياط.

وأشار المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب يقود حملة إيجاببة بإسكندرية ضد التطرف إضافة إلى استضافة عدد من الدبلوماسيين من سنغافورة وروسيا للتأكيد على ضرورة التعاون بين مصر وبين دول شرق آسيا.
 جانب من حديث مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار<br>
جانب من حديث مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار

وأوضح أن كل ذلك يؤكد أن الحزب لديه قواعد شعبية بمحافظاته تقوم بمجهود جاد من أجل صالح الحزب، لافتا أن الأحزاب التى ليس لديها قواعد فهى مجرد فقاعات، مشيرا إلى أن "كمال الجنزورى" لم يعتمد حتى الآن أسماء مرشحينه بشكل رسمى، لافتا أن البرنامج العام للحزب هو ما سيخرج منه البرنامج الانتخابى، موضحا أن هناك لجنة تعكف على صياغة البرنامج الانتخابى وسينتهى منه الأسبوع القادم.

وعن الأساس الذى سيعتمد عليه الحزب فى الأجندة التشريعية الخاصة به فى البرلمان هو هزم الفقر، أكد المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يتخذ التجربة البرازيلية نهجا فى مواجهة ذلك وهو الاعتماد على نقل الدعم غير مباشر لدعم مباشر لأسر فقيرة بشرط توفير الدولة للصحة والتعليم للأبناء.

 المشاركون فى المؤتمر<br>
المشاركون فى المؤتمر


 نصر القفاص يرد على أسئلة الحاضرين<br>
نصر القفاص يرد على أسئلة الحاضرين


 شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار يستعرض نشاط الحزب خلال الأسبوع الماضى<br>
شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار يستعرض نشاط الحزب خلال الأسبوع الماضى


 المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار يستمع لآراء المشاركين فى المؤتمر<br>
المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار يستمع لآراء المشاركين فى المؤتمر


 نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار<br>
نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار


 المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار شهاب وجيه<br>
المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار شهاب وجيه


موضوعات متعلقة..


"المصريين الأحرار" يفتح حساب لتلقى تبرعات المشاركة فى الحملة الانتخابية



"المصريين الأحرار": الحزب سيعلن مرشحيه فى المحافظات الأسبوع المقبل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة