وتعد بتوظيف 100 شاب بدوى..

بالصور.. اللجنة العليا للشباب بجنوب سيناء تبحث مشكلات سانت كاترين

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 06:25 ص
بالصور.. اللجنة العليا للشباب بجنوب سيناء تبحث مشكلات سانت كاترين اللجنة العليا للشباب أثناء لقاء مع نائب رئيس مدنية سانت كاترين
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد من ممثلين عن المكتب التنفيذى للجنة العليا للشباب بجنوب سيناء أمس الأحد بزيارة إلى مدينة سانت كاترين فى ثالث جولاتها على أرض الواقع، وفى إطار النزول إلى الأهالى والشباب لبحث المشاكل التى تواجههم برئاسة المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، ومحمد عبد السلام رئيس اللجنة العليا للشباب، ورافقه محمد خالد ممثل شباب البدو ونائب رئيس اللجنة، وداليا حمدى ممثلة المرأة باللجنة، وأسعد إبراهيم المنسق العام.

وتناول اللقاء بحث كل المشاكل والمعوقات التى تواجه المدينة السياحية التى حباها الله بمميزات فريدة لجذب السياحة من جميع أنحاء العالم، وأهم هذه المشاكل عدم التنسيق بين الجهات التنفيذية بالمدينة والتى من شأنها يؤثر على جميع النواحى الحياتية بالمدينة.

وصرح أحمد صبحى المتحدث الإعلامى للجنة أن هناك مسابقة تابعة لمؤسسة مصر الخير لتدريب وتوظيف 100 شاب، وقام بشرح الشروط المطلوبة للانضمام ومن اهمها أن يكون من شباب البدو ليصبح عددهم 20 شاب من كل مدينة كما أشار رئيس اللجنة لكيفية الانضمام أيضا إلى اللجنة العليا للشباب، حيث وافقت اللجنة على ضم 10 أعضاء من ضمنهم أمين لجنة مدينة سانت كاترين وأمين مساعد من الحضر وتم الاتفاق على أن ينضم إثنين من شباب كل قبيلة.

كما أكد سليمان الرفاعى مدير الإدارة التعليمية بسانت كاترين والذى تحدث للجنة عن العجز فى المدرسين، وأنه لابد من حافز خاص يجذب المدرسين للعمل بمدارس المدينة.

وانتقلت اللجنة إلى مستشفى سانت كاترين لبحث نقص الإمكانيات والمعدات الطبية بالإضافة إلى وجود عجز فى الأطباء وعدم وجود التخصصات اللازمة مثل الأسنان- والعظام- والنساء والتوليد، الأمر الذى استاء منه مدير المستشفى شخصيا والذى يقوم بدور الطبيب الممارس والممرض وفى بعض الأحيان دكتور وردية أيضا، كما ذكر أن المستشفى يتم ترميمها الآن مشيرا إلى ضرورة السرعة فى الانتهاء من أعمال الترميم.

كما قامت اللجنة بجولة داخل الوديان وبدأت رحلتها إلى وادى الطرفة واستمعت إلى مشاكل البدو من عدم وجود مياه وقلة المدرسين بالمدارس هناك، ثم وادى الغربة (منطقة الشيخ عواد) والتى تعانى غياب تام لكل أوجه الحياة هناك من صحة وتعليم وصرف صحى وكهرباء واتصالات، حيث أكد البدو هناك بأن هذه المنطقة كانت قديما ممرا تجاريا.

وقد وعدت اللجنة بتوصيل تلك المشكلات للمختصين كل فى مجاله ومتابعة حل تلك المشكلات والتواصل مع البدو عن طريق الشباب المعين منهم فى اللجنة.


اللجنة العليا الشباب أثناء لقاء مع نائب رئيس مدنية سانت كاترين
اللجنة العليا الشباب أثناء لقاء مع نائب رئيس مدنية سانت كاترين
 مشايخ البدو بسانت كاترين مع اللجنة العليا وعرض المشاكل
مشايخ البدو بسانت كاترين مع اللجنة العليا وعرض المشاكل
رئيس اللجنة يقف أمام أسلاك الكهرباء المكشوفة
رئيس اللجنة يقف أمام أسلاك الكهرباء المكشوفة
نائب رئيس مدنية سانت كاترين مع رئيس اللجنة العليا للشباب
نائب رئيس مدنية سانت كاترين مع رئيس اللجنة العليا للشباب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة