جورج إسحاق فى حواره لـ"اليوم السابع": "دلع الأحزاب" سبب تعطل حسم القائمة الموحدة.. وسنفجر مفاجأة لأعضاء الحزب الوطنى المنحل لو خاضوا الانتخابات.. ويؤكد: "لو الشعب عايز اللى بيسرقوه ينتخب الفلول"

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 05:05 م
جورج إسحاق فى حواره لـ"اليوم السابع": "دلع الأحزاب" سبب تعطل حسم القائمة الموحدة.. وسنفجر مفاجأة لأعضاء الحزب الوطنى المنحل لو خاضوا الانتخابات.. ويؤكد: "لو الشعب عايز اللى بيسرقوه ينتخب الفلول" جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى
حوار مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجنزورى يفعل ما يحلو له والعبرة بالخواتيم
لا أعتقد أن أعضاء الحزب الوطنى سيحصلون على عدد كبير من المقاعد فى البرلمان
الشعب أصبح على وعى كافٍ وقادر على التفرقة بين المرشحين

قال جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن تمسك كل طرف بشروطه الخاصة هو السبب فى تعطل حسم القائمة الانتخابية الموحده بين الأحزاب المدنية.

وتوعد فى حوار لـ"اليوم السابع" رجال الحزب الوطنى بمفاجأة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، حال قرارهم بالترشح للانتخابات، مشدد على أن الشعب أصبح قادرا على التميز.. وإلى نص الحوار.

ما سبب تأخر نجاح المشاورات بين القوى المدينة لتكوين قائمة واحدة حتى الآن ؟
كل طرف متمسك بشروطه والجميع يطالب بالانضمام إلى قائمته الانتخابية، وأنا بناشد كل الأطراف أن تعلى الضمير الوطنى على المصالح الحزبية البايخة، "لأن الوطن مش مستحمل مثل هذا النوع من المهاترات".

وما بدائل تحالف التيار الديمقراطى حال فشل محاولات اندماج التيار المدنى ؟
نحن متمسكون بقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية للتغير، ولو باقية الأطراف ترغب فى تكوين قائمة وطنية تنافس فى الانتخابات أهلا بهم مش عايزين هما أحرار، لأننا تعبنا من كثرة دلع الأحزاب وعدم حسم مشاوراتهم.

كيف ترى تحركات الدكتور كمال الجنزورى لتكوين قائمة انتخابية تنافس فى الانتخابات ؟
الجنزروى يفعل ما يحلو له والعبرة بالخواتيم، مفيش مانع أن يكون هناك قائمتان فى الانتخابات كل قائمة منهم تنافس والشعب يفصل بينهمن، فلا مانع أن يذهب من يذهب مع الجنزورى طالما وننضم مع الدكتور عبد الجليل مصطفى وينضم الوفد المصرى والشعب هيقدر يفرق كويس.

وماذا لو نجحت قائمة الدكتور الجنزورى فى تجميع نفسها وفشلت القائمة الأخرى فى التجمع ؟
لو أصبح فى الانتخابات البرلمانة أكثر من قائمة أنتخابية فسيكون الأمر بمثابة الكارثة وسيؤثر على كل القوائم.

وكيف أستعددتم لمرشحى الفردى ؟
التيار الديمقراطى لديه مرشحون فردى فى أماكن كثيرة، وليس لدينا أى مشكلات فى مرشح الفردى المقرر الدفع بهم ليخوضوا الانتخابات البرلمانية.

وكيف ستتعاملون مع ترشح عناصر من الوطنى المنحل ؟
"إحنا محضرين للحزب الوطنى المنحل مفاجأة هتعجبهم" خليهم يترشحوا وسيرون رد الفعل المناسب، الذى سيليق بتبجحهم وإصرارهم على تصدر المشهد.

كيف ستكون هذه المفاجأة ؟
فى إطار قانونى فنحن نريد أن نعلى من قيمة الدستور والقانون، وبالتالى فردنا سيكون وفقا لما نعرفه "القانون والدستور".

حال ترشحهم ما النسبة التى تتوقعها للحزب الوطنى داخل المجلس القادم ؟
لا أعتقد أن أعضاء الحزب الوطنى سيحصلون على عدد كبير من المقاعد فى البرلمان القادم، حتى وأن غيروا جلدهم ودفعوا بالصف الثانى والثالث، فالشعب أصبح على وعى كافٍ وقادر على التفرقة بين المرشحين.

لكن عناصر الوطنى تتكلم بكل ثقة أن الشعب سيختارهم ؟
والله لو الشعب عايز يجيب اللى بيسرقوا فلوسه وأرضيه ويعبرون بأصواتهم للبرلمان من أجل مصالح شخصية هم أحرار، لن نحجر على الشعب إحنا بنعمل اللى علينا وأنا واثق فى الشعب أنه هيقدر يفرق.

زيادرة عدد المستقلين بالبرلمان المقبل سيحجم تحركات الأحزاب كيف ستتعاملون مع ذلك ؟
سنقدر على تجاوز هذا الأمر من خلال الاتفاق على الحد الأدنى للمطالب التى يتفق عليها الجميع وتحقق مصالح الوطن بالأساس، لأننا مصلحتنا أن الدولة تتعافى وتقدر على بناء مستقبلها على أسس ديمقراطية ومناخ اقتصادى قوى وتحقيق مصلحة المواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي أمين

قرفتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اخدنا ايه من امثالكم غير عوده الاخوةان ورئاسه مرسي؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة