"حماية الشواطئ": 178 مليون جنيه استثمارات فى المنطقة الشاطئية ببورسعيد

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 10:13 ص
"حماية الشواطئ": 178 مليون جنيه استثمارات فى المنطقة الشاطئية ببورسعيد د. حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد أسامة رئيس مجلس إدارة هيئة حماية الشواطئ، أن استثمارات الهيئة بمحافظة بورسعيد بلغت 178 مليون جنيه، مشيراً إلى أن تلك المشروعات أدت إلى استقرار المنطقة الشاطئية بالمحافظة، وحمايتها من النحر وتراجع خط الشاطئ، وحماية المنشآت الحيوية والاستثمارية والقرى السياحية وطريق بورسعيد – دمياط.

وأضاف أسامة فى تصريحات صحفية على هامش جولة وزير الرى فى مشروع حماية وتكريك بوغازى أشتوم الجميل لتطوير وتنمية بحيرة المنزلة ( مرحلة أولى) - بمحافظة بورسعيد- أن شركة المقاولون العرب هى التى تقوم بتمويل المشروع من وزارة الزراعة بقيمة 55 مليون جنيه.

وأشار أسامة إلى أن الوزارة تقوم الآن بإجراء الدراسات العلمية، والتى تم الانتهاء منها لتحديد مناطق تطهير البحيرة من الرواسب ضمن منظومة تحسين نوعية المياه بالحيرة لمساحة 50 ألف فدان لتحسين نوعية المياه.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى معالجة مشكلة مياه البحيرة وتحسين جودة المياه بها وتنمية الثروة السمكية، وذلك من خلال ضمان حرية حركة المياه بين البحر والبحيرة بالشكل الذى يؤدى إلى عودة البحيرة إلى سابق عهدها عندما كانت واحدة من أهم مصادر الثروة السمكية بالبلاد.

وكشف أسامة أن المشروع عبارة عن امتداد للرأسين البحرين المحددين لبوغاز الجميل الجديد مع تكريك منطقتى البوغاز القديم والجديد، واستخدام الرمال الناتجة عن أعمال التكريك، والتى تقدر بأكثر من 700 ألف م3 فى تغذية شواطئ بورسعيد، الأمر الذى يؤدى إلى تنمية شواطئ بورسعيد سياحيا واقتصاديا، مشيراً إلى أن المشروع يعتبر المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتنمية بحيرة المنزلة، حيث يتم دراسة أعمال داخل البحيرة لاستكمال أعمال تطوير وتنمية البحيرة بما يضمن معالجة مشكلة التلوث بمياهها وتنمية الثروة السمكية بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة