د. هانى أبو الفتوح يكتب: عفوا أيها العام الراحل

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 06:06 م
د. هانى أبو الفتوح يكتب: عفوا أيها العام الراحل عام 2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سرعة بلا روية، وعلن بلا خفاء ولا كبرياء، يجمع أشتاته ليرحل , أتى بلا استئذان كما يرحل الآن يتجاهل ما تركه وما خلفه من آثار زرعت فى وجدان أمة همًا وغمًا وحزنًا وألمًا.

إنه الراحل غير المأسوف عليه 2014 ، عام ولا أسوأ على المستوى العام ضاع من عمر الوطن لم يكن أفضل من سابقيه كما تمنيناه، ونتمنى أن يكون لاحقه عوضا عنه، ولكن هل نتركه يرحل بخطاياه وآثامه وآلامه فقط أم يستحق ولو كلمة عتاب وحساب .

عفوا أيها العام الراحل هل تعلم ما فعلته بنا بجهالة البعض منا كم يتمت ورملت وأدميت وأثقلت وتثاقلت وحملت أوزارا شتى فلا معروفا صنعت ولا وطنا بنيت ولا خيرا بذرت ولا عطرا نثرت بل حصاد مر يمنة ويسارا فهل تسمح بلحظة قبل الرحيل ؟!

أما كان أولى بك أن تكون ناصحا أمينا لبعض العقول والقلوب أن تتعظ مما سبق وتعلم أن أبواب الفتن كثيرة والعاقل من ألجمها ونزع فتيلها.

أما كان أجدر بك أن تنبه الغافل فينا أن من أراد الخير لأمه وادعى محبة وطن أن يكون حرصه على الوطن أكبر من حرصه على الاستبداد والاعتداد برأى قد جانبه الصواب فلا نبت زرع ولا خير حصد أم أن إدعاء الحب بالكلمات أسهل من العمل على وحدة صف وقوة بنيان .

نعم لحظة قبل الرحيل هل تترك لنا آثارك وفتيلك ونارك دون أن تحمل معك خطاياك وأوزارك ودون أن تنصح من عاونك وكان مشعلا فى يدك تستخدمه كما شئت ليزرع خوفا وينشر فتنا ويروع آمنين .

هل علمت البعض فينا أن من يخرج من بيته من أجل صراع سياسى طاعة ورضا واتباعا لأوامر قيادة أو انتماء لفصيل أو جماعة لا يعتد جهادا و نضالا فلكل هجرته ولكل أمرؤ ما نوى .

ستقول هذا زرع يديكم وحصاد البعض منكم نعم لقد غيب الفكر عقولا لم تعِ ما تفعل وقلوبا لم تعِ ما تكتب فضيعت وأضاعت وقسمت أوطانا ومزقت أمما ولا زالت تخدع بسطاء باسم الدين والدين من كل قتل وسفك دماء براء .

ارحل عنا نعم فنحن لا نريدك ولا نريد من عاونك ومن أيدك ومن تستر بك ومن استثارك لتصب علينا حمم غضب ونار فتن أرقت مضجعنا وأوجعت قلوبنا وحطمت ديار ومزقت أحلام صغار.

آه لو استطعنا أن نحاسبك لرجمناك ولقناك درسا أن النار تأكل من يشعلها وأن الحب وحده يصنع المستحيل ويحيى القلوب ويجلى الصدور وينير العقول وأن حب الإله قبل حب الحياة وأنه طوق النجاة وأن حب الوطن فرض على ساكنيه ومن يتنسم هواءه ويرتوى بمائه وأن الوفاء للوطن أبقى من كل انتماء وطاعة وولاء.

ارحل أيها الفاعل والمفعول ارحل تعذبك روح المقتول والمغدور والمهدور وكل من فقد الشعور ارحل فنحن ننتظر أن يأتى غدا أفضل منك وعاما نتمناه عوضا عنك وأملا أكبر من واقعك ومستقبلا أفضل من حاضرك ووطنا أكثر أمنا وحياة أكثر استقرارا وقلوبا أكثر صدقا وعقولا أنجب وصدورا أرحب تبحث عن البناء وتسعى إليه.

نعم ارحل فقد أرقها الانكسار وطول الانتظار .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة