بالصور.. 6 اختراعات غيرت ملامح 2014 للأفضل وحلت مشكلات عويصة للمرضى.. روبوت يغنى عن الكرسى المتحرك.. وألواح تنير الطرقات تلقائيا.. ومرحاض يحول الفضلات إلى وقود.. وجهاز استشعار لمنع انتشار العمى

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 11:14 ص
بالصور.. 6 اختراعات غيرت ملامح 2014 للأفضل وحلت مشكلات عويصة للمرضى.. روبوت يغنى عن الكرسى المتحرك.. وألواح تنير الطرقات تلقائيا.. ومرحاض يحول الفضلات إلى وقود.. وجهاز استشعار لمنع انتشار العمى الألواح التى تنير طرق هولندا الآن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر خلال عام 2014 العديد من الاختراعات المهمة من قبل باحثين ومخترعين من كافة دول العالم وأغلب هذه الاختراعات استفاد منها الإنسان بشكل كبير وأثرت فى حياته، ولكنها لم تأخذ الاهتمام اللازم ولم يسمع عنها الكثيرون.

ومع نهاية عام 2014 قدم موقع mashable الأمريكى أفضل اختراعات لعام 2014 والتى حلت مشكلات عويصة ومهمة لعدد كبير من سكان الكرة الأرضية.
- روبوت Telebot
قام فريق من الطلاب بمختبر جامعة فلوريدا الدولية فى صنع روبوت طوله مترين ووزنه 34 كيلوجراما وهو متخصص فى مساعدة ضباط الشرطة المعوقين فى القبض على المجرمين وتأمين المنشآت فهو مزود بأجهزة استشعار لتتبع الحركة وكشف التصرفات غير المألوفة، ويمكن التحكم فيه عن بعد للقبض على المجرمين.
شكل الروبوت الذى يساعد الشرطة
شكل الروبوت الذى يساعد الشرطة
- مرحاض Sol-Char Toilet
ما يقرب من 2.5 مليار شخص يفتقرون إلى المرافق الصحية الكافية، لذلك قام فريق من جامعة كولورادو بتصميم مرحاض جديد لتحسين حالات هؤلاء الناس، وهو يعمل بالطاقة الشمسية المتطورة التى تمكن المرحاض من تحويل الفضلات البشرية إلى منتج ثانوى يسمى الفحم النبات الذى يمكن استخدامه لأغراض الزراعة.
تصميم المرحاض الذى يحول الفضلات إلى فحم نباتى
تصميم المرحاض الذى يحول الفضلات إلى فحم نباتى
- الطرق الشمسية
هى ألواح شمسية متطورة تستخدم الخلايا الضوئية ليتم تزويد الطرقات العامة بها من أجل توليد الطاقة اللازمة لإنارة الطريق تلقائيا أمام السيارات التى تسير فوقه، وتقوم بضبط الحرارة على الطريق، وتم تطوير هذا المشروع من خلال المنظمة الهولندية للبحوث العلمية التطبيقية وتم تطبيقه بالفعل فى أمستردام.
الألواح التى تنير طرق هولندا الآن
الألواح التى تنير طرق هولندا الآن

- روبوت يمكن ارتداؤه
جوليانو بينتو وهو رجل يبلغ من العمر 29 عاما غير قادر على الحركة قام باختراع روبوت جديد يمكن ارتداؤه ويمكن السيطرة عليه عن طريق العقل، ويتم فيه تحويل موجات الدماغ إلى حركات جسدية لجسم الروبوت مما يساعد الإنسان المعاق على الحركة وهو يرتاديه دون الحاجة للكرسى المتحرك.
تصميم الروبوت الذى يغنى عن الكرسى المتحرك
تصميم الروبوت الذى يغنى عن الكرسى المتحرك

- رقاقة لمنع الحمل
قام فريق من معهد ماساتشوستس بتطوير رقاقة يمكن زراعتها فى جسم الإنسان المريض تحت الجلد، وهى تتولى ضخ الأدوية الخاصة بمنع الحمل التى تحتوى عليها بشكل منتظم فى أوقات تتم برمجتها بالرقاقة ويمكن التحكم فيها من على بعد، وهى تساعد فى تقليل النسل.
الرقاقة التى تحد من النسل للدول النامية
الرقاقة التى تحد من النسل للدول النامية

- جهاز لمنع العمى
طور علماء فى جامعة ستانفورد أجهزة استشعار متطورة فى جهاز تمت زراعته فى العين لرصد الأمراض بداخلها خاصة مرض الزرق الذى يصعب اكتشافه مبكرا ويسبب العمى، ويتم رصد نتائج الفحوصات عن طريق كاميرا الهاتف الذكى التى تنقلها بدورها على تطبيق على الهاتف الذكى.
طريقة استخدام الجهاز لمنع العمى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة