بالصور.. تعرف على أسباب تفوق "آى فون 6 بلس" على "نوت 4"

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 11:46 م
بالصور.. تعرف على أسباب تفوق "آى فون 6 بلس" على "نوت 4" مقارنة بين الهاتفين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم المواقع التكنولوجية بالمقارنة بين خصائص ومواصفات الهواتف المختلفة، لتبين للمستخدمين الفرق بينهم، بالإضافة إلى معرفة أيهما الأفضل، لذا عقد الموقع الهندى Phonearena مقارنة بين هاتفى سامسونج "نوت 4" و أبل "آى فون 6 بلس" وتوصل الموقع إلى تفوق هاتف أبل فى العديد من المواصفات على هاتف سامسونج.

دعمت شركة أبل هاتفها "آى فون 6 بلس" بجسم معدنى قوى، ليساعد الهاتف على التحمل ومقاومة العوامل المختلقة التى قد تتسبب فى إتلاف الهاتف، بينما لم تدعم شركة سامسونج الجهاز بالمعدن سوى فى الجوانب، مما يجعل الهاتف أكثر عرضة للكسر.


تفوق هاتف شركة سامسونج "نوت 4" على هاتف "آى فون 6 بلس" فى السمك، حيث يتميز هاتف شركة أبل بسمك نحيف، لا يتجاوز 7.1 ملم، بينما يصل سمك هاتف "نوت 4" إلى 8.5 ملم.



تعد شاشة هاتف "آى فون 6 بلس" أكثر سطوعا من شاشة هاتف أبل بنحو 30%، حيث دعمت شركة أبل هاتفها بشاشة IPS استطاعت التفوق على الشاشة Quad HD AMOLED التى دعم بها هاتف "نوت 4"


يتميز هاتف "آى فون 6 بلس" بكاميرا خلفية شديدة التطور، قادرة على تصوير الفيديو البطىء بسرعة 240 إطار فى الثانية، بينما لم يحظى تصوير الفيديو البطىء باهتمام شركة سامسونج، فهاتفها قادر على تصوير الفيديو بسرعة 120 إطار فى الثانية.


اهتمت شركة أبل بهذه الخاصية فى جميع هواتفها السابقة، حيث يسهل استخدام الشاشة فى الوضع العادى أو فى وضع عرضى، حيث تتحرك جميع التطبيقات لتناسب وضع الهاتف وتسهل من استخدامه، وهى الميزة غير الموجودة بهواتف شركة سامسونج.

لم يمنع الجسم المعدنى القوى شركة أبل من دعم هاتفها "آى فون 6 بلس" بوزن خفيف، يصل إلى 172 جراما فقط، بينما يصل وزن هاتف "نوت 4" إلى 176 جراما.


ooo

ooo

ooo

ooo

ooo

ooo








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة