مقتل مسئول مراسم الحكومة الانتقالية الليبية سابقا فى قذيفة وسط بنغازى

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 04:54 ص
مقتل مسئول مراسم الحكومة الانتقالية الليبية سابقا فى قذيفة وسط بنغازى آثار الدمار فى ليبيا
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث بليبيا بعد سقوط قذيفة على حى بن يونس السكنى فى وسط مدينة بنغازى بليبيا إن 6 جرحى من المصابين فى الانفجار لقوا حتفهم متأثرين بجروحهم خلال محاولة إنقاذهم فى غرفة العمليات، لتصل حصيلة القتلى إلى 10 أشخاص نتيجة وفاة 6 مصابين متأثرين بجروحهم فيما يرقد 8 جرحى فى أقسام العناية الفائقة، بحسب ما أفاد مصدر طبى حسب ما أذاعت قناة سكاى نيوز عربية.

وأضاف المتحدث أن 4 جرحى أدخلوا قسم العناية الفائقة فى مستشفى الجلاء وحالتهم خطيرة، فيما أحيل 4 آخرين إلى أقسام العناية الفائقة فى مركز بنغازى الطبى إلا أن مصدراً عسكرياً أفاد أن "القذيفة كانت تستهدف قسم العناية فى مستشفى الجلاء الذى فيه عدد من جرحى الجيش الليبى والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، لكنها أخطأت الهدف وأصابت عدداً من المدنيين الآمنين.

وأوضح المصدر أن من بين القتلى أنور الدوس الدرسى مسئول جهاز المراسم العامة فى الحكومة الانتقالية السابقة التى كان يرأسها عبد الرحيم الكيب، وأن "من بين القتلى أشلاء لشخصين إضافة إلى 6 أشخاص من قبيلة الهونى القاطنة فى تلك المنطقة".

يذكر أن الدوس قام برحلة علاج طويلة فى تركيا بعد أن زرعت عبوة ناسفة أسفل سيارته العام الماضى فى محاولة فاشلة لاغتياله، لكنها تسببت ببتر إحدى رجليه، فيما اغتال مسلحون مجهولون شقيقه مطلع العام عقب خروجه من مسجد بعد الصلاة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة