البرتغال تحول الأتوبيسات والتاكسيات لموزعات "واى فاى" مجانا للمواطنين

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 09:10 م
البرتغال تحول الأتوبيسات والتاكسيات لموزعات "واى فاى" مجانا للمواطنين الأتوبيس موزع الواى فاى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مدينة بورتو، بالبرتغال عن إطلاق شبكة واى فاى ضخمة للمواطنين فى الطرقات العامة للمدينة عن طريق تحويل 600 من الحافلات العامة وسيارات الأجرة إلى موزعات واى فاى مجانية، من أجل توزيع الخدمة على المواطنين فى الشوارع والركاب بها خلال مرورها طوال اليوم وهذه الحافلات تعمل بتقنيات جديدة فى توفير خدمة الإنترنت المجانى للسكان.

ووفقا لموقع mashable الأمريكى فإن الخدمة الجديدة سيستفيد منها حوالى 70 ألف شخص شهريا من سكان المدينة، والشركة التى تولت هذا الأمر تدعى Veniam، وتقول إن الخدمة المقدمة هى الأكبر والأكثر تطورا فى العالم.

كما أن الخدمة لا تهدف فقط لتوفير الإنترنت للركاب والمارة فى الطرقات ولكن الحافلات مزودة أيضا بأجهزة استشعار تستخدم الإنترنت فى الكشف عن الطرق التى تحتاج إصلاحات وأماكن وجود الحفر والأشياء التى يمكن أن تسبب حوادث.

جدير بالذكر أن المشروع الجديد تكلف 4200000 $ ، ويتم التخطيط الآن من أجل توسيع الخدمة فى مدن أخرى ليستفيد منها عدد أكبر من المواطنين.

وصف الموضوع
أعلنت مدينة بورتو، بالبرتغال عن إطلاق شبكة واى فاى ضخمة للمواطنين فى الطرقات العامة للمدينة عن طريق تحويل 600 من الحافلات العامة وسيارات الأجرة إلى موزعات واى فاى.


موضوعات متعلقة

عودة الإنترنت فى كوريا الشمالية بعد انقطاع لأكثر من 9 ساعات


شراكة بين "اوربا" و"مترا" لتقديم حلول الانترنت اللاسلكى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة