النيابة العامة فى البحرين تقرر حبس زعيم المعارضة على ذمة التحقيق

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:08 م
النيابة العامة فى البحرين تقرر حبس زعيم المعارضة على ذمة التحقيق زعيم المعارضة الشيعية رجل الدين على سلمان
دبي (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النيابة العامة فى البحرين الثلاثاء أنها قررت حبس زعيم المعارضة الشيعية رجل الدين على سلمان على ذمة التحقيق لمدة سبعة أيام بعد اتهامه بالتحريض على تغيير نظام الحكم.

أوقف سلمان (49 عاما) الأحد فى المنامة وأتهم بحسب محاميه عبدالله الشملاوى "بالحض على كراهية نظام الحكم والدعوة إلى اسقاطه بالقوة والتحريض على بغض طائفة من الناس"، وكانت وزارة الداخلية استدعت سلمان للتحقيق الأحد ووجهت اليه النيابة العامة الإثنين تهم "الحض على تغيير النظام بالقوة عبر التهديدات واساليب غير قانونية، وإهانة وزارة الداخلية علنا".

وأشار بيان النيابة العامة إلى أن سلمان، أمين عام جمعية الوفاق الإسلامية، متهم ايضا ب"الحض على كراهية طائفة من الناس"، فى إشارة إلى الطائفة السنية، وتمكن سلمان اليوم من مقابلة أربعة محامين قبل استجوابه مجددا.

وصرح نايف يوسف محمود المحامى العام أن النيابة واصلت مواجهة سلمان "بالتسجيلات المشتملة على دعوته الترويجية والتحريضية التى تبرر استخدام العنف وتحمل تهديداً باللجوء إلى القوة العسكرية ضد سلطات الدولة"، وأضاف أن سلمان يدعو إلى "عدم إتباع أحكام القانون فى ما يخص تحديد أماكن سير المسيرات وتحريضاً على بغض طائفة من الناس، وقد أمرت النيابة فى نهاية جلسة تحقيق اليوم بحبس المتهم سبعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق".

وأكد المحامى العام أن "استجواب المتهم سيستمر الأيام المقبلة نظراً لكثرة المواجهات وما تتطلبه إجراءات التحقيق المطولة من وقت كاف لإتمامها"، وسرعان ما ردت جمعية الوفاق على قرار النيابة منددة بهذا "التصرف الخطير"، مشيرة إلى أنه يعكس حجم الأزمة السياسية"، كما وصفته بأنه "خطوة تكرس الحكم الاستبدادى وتغلق كل أبواب الحل السياسي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة