بالصور..نقابة الصحفيين تصعد ضد رئيس نادى الزمالك.. ضياء رشوان: سنحشد الأعضاء لدخول النادى حال استمرار المنع.. جمال فهمى: إجراءات رئيس الأبيض تحول النادى لـ"عزبة خاصة".. وبلاغات جديدة بسبب لافتات مسيئة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:33 م
بالصور..نقابة الصحفيين تصعد ضد رئيس نادى الزمالك.. ضياء رشوان: سنحشد الأعضاء لدخول النادى حال استمرار المنع.. جمال فهمى: إجراءات رئيس الأبيض تحول النادى لـ"عزبة خاصة".. وبلاغات جديدة بسبب لافتات مسيئة مؤتمر نقابة الصحفيين للتصعيد ضد رئيس نادى الزمالك
كتب إسلام سعيد - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس نقابة الصحفيين مؤتمرا صحفيا اليوم، الثلاثاء، فى مقر النقابة بوسط القاهرة، وذلك لإعلان سلسلة من الإجراءات التصعيدية ضد ممارسات رئيس نادى "الزمالك" والسبل التى ستلجأ إليها النقابة للحفاظ على الحقوق القانونية المستقرة لأعضائها، وفرض احترام القانون على كل من رئيس النادى ووزير الشباب والرياضة.

 كارم محمود وضياء رشوان وجمال فهمى خلال مؤتمر لنقابة الصحفيين<br>
كارم محمود وضياء رشوان وجمال فهمى خلال مؤتمر لنقابة الصحفيين

وجاء هذا المؤتمر على خلفية مئات الشكاوى التى تلقتها النقابة من الزملاء الصحفيين أعضاء نادى "الزمالك"، التى تفيد بقيام إدارة النادى بمنعهم وأسرهم من دخول النادى، رغم حملهم "كارنيهات" العضوية للضغط على النقابة للتنازل عن البلاغات التى قدمتها ضد رئيس الزمالك .

 ضياء رشوان نقيب الصحفيين أكد أن النقابة تتخذ موقفا واضحا وجادا لحماية الصحفى من أى اعتداء<br>
ضياء رشوان نقيب الصحفيين أكد أن النقابة تتخذ موقفا واضحا وجادا لحماية الصحفى من أى اعتداء

وشارك فى المؤتمر أعضاء مجلس النقابة على رأسهم "نقيب الصحفيين ضياء رشوان، كارم محمود سكرتير عام النقابة، وخالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين، حنان فكرى رئيس اللجنة الثقافية، وعدد كبير من المحررين الرياضيين".

بدوره، قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين: "النقابة تتخذ موقفا واضحا وجادًّا لحماية الصحفى من أى اعتداء، مؤكدا أن النقابة لم تتراجع فى قضيتين هما (هجوم رئيس نادى الزمالك ضد الصحفيين والذى وصل إلى حد الطعن فى الأعراض، وسنقدم استشكالا للنائب العام لسرعة الفصل فى القضايا المرفوعة، والموقف الثانى أننا نتمسك بمواقفنا القانونية فى الحصول على حقوق أعضاء النقابة المشتركين فى عضوية نادى الزمالك".

 جانب من المؤتمر للتصعيد ضد رئيس نادى الزمالك <br>
جانب من المؤتمر للتصعيد ضد رئيس نادى الزمالك

وأضاف نقيب الصحفيين خلال مؤتمر لمجلس النقابة، حال استمرار الوضع سنحشد كل الأعضاء للدخول للنادى لممارسة حقنا القانونى فى دخول النادى، ولدينا 1000 زميل مهدرة حقوقهم. وأكد أنه تمت إحالة 4 من الصحفيين لمخالفتهم قرار مجلس النقابة، لافتا إلى أن الزميلين على السيسى وحنان الليمونى تقدما باعتذار رسمى وهو ما قبله مجلس النقابة.

واختتم نقيب الصحفيين، النقابة تقدمت بـ6 بلاغات ضد رئس الزمالك فى وقت سابق، موضحا أن تجاوزات رئيس الزمالك تجاه أعضاء النقابة والنقيب من خلال لافتات تم تعليقها داخل نادى الزمالك وتحصلنا على الصور وأبلغنا بها وزارة الشباب والرياضة وسيتم تقديم بلاغات جديدة بها.

وقال جمال فهمى، سكرتير نقابة الصحفيين، إن إجراءات رئيس نادى الزمالك تحول النادى لـ"عزبة خاصة" تجعله مالكا لنادٍ شعبى، وثمن فهمى بيان وزارة الشباب والرياضة الخاص بمشكلة رئيس نادى الزمالك مع الصحفيين. مضيفا: هناك نوع من "الدلع" بسبب الصمت على اعتداءات رئيس الزمالك بحق الصحفيين القانونى.

 جانب من الحضور <br>
جانب من الحضور

وأوضح فهمى "سنخاطب رئيس الوزراء للحصول على حقوق 1200 صحفى، بخطاب رسمى من النقابة لشرح ما حدث منذ بداية المشكلة، ثم خطابا بالمعنى نفسه لرئيس الجمهورية".

بدوره، توجه كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين، بالاعتذار لنادى الزمالك بسبق الدخول فى مواجهة مع شخص ترأس النادى، وقال "لم نسع قط لمواجهة النادى ولا جماهيره، لكن هدفنا هو إعادة حقوق زملائنا القانونية، مشيرا إلى أن أمن نادى الزمالك تعامل مع 1200 صحفى وأسرهم بشكل غير لائق.

 رشوان أكد: سنقدم استشكالا للنائب العام لسرعة الفصل فى القضايا المرفوعة ضد رئيس الزمالك<br>
رشوان أكد: سنقدم استشكالا للنائب العام لسرعة الفصل فى القضايا المرفوعة ضد رئيس الزمالك

وتابع سكرتير نقابة الصحفيين: "بعد شعور رئيس الزمالك بأن القضايا ستنصر الصحفيين بدأ فى التحول لهذه الإجراءات الصبيانية مثل منع الأعضاء من دخول النادى".

ومن جانبه، قال محمد شبانة رئيس رابطة النقاد الرياضيين، إن رئيس نادى الزمالك تجاوز كل الحدود القانونية، لافتا إلى أن خطاب وزارة الشباب والرياضة يؤكد أحقية أعضاء نقابة الصحفيين الدخول للنادى وكذلك اشتراك الصحفيين فى عضوية نادى الزمالك مقابل 20 ألف جنيه.

 جانب من اللقاء <br>
جانب من اللقاء


وأضاف شبانة خلال مؤتمر صحفى لمجلس النقابة، وزير الشباب والرياضة أكد أنه لن يسمح برفع أو شطب عضوية أى مواطن فى أى نادٍ طالما هذا فى إطار القانون، ولفت شبانة إلى أن المداخلات التليفونية على القنوات الفضائية لرئيس الزمالك هى مجرد ممارسات فردية.

واختتم رئيس رابطة النقاد الرياضيين، نقابة الصحفيين أكبر بكثير من هذه المعركة لكن ما نفعله هو رسالة لأى مسئول يفكر فى انتقاص حقوق الصحفيين.

وأوضحت حنان فكرى، رئيس اللجنة الثقافية فى نقابة الصحفيين، لم ننجر إلى معارك شخصية مع رئيس نادى الزمالك، لكن النقابة تسعى للحصول على حقوق الأعضاء القانونية، ومنع التجاوز فى حق الصحفيين، مؤكدة أن النقابة سلكت السبل القانونية ونناشد النائب العام بالكشف عن مصير بلاغاتنا ضد رئيس الزمالك، وأوضحت خلال كلمتها، النقيب تعرض لضغوط شخصية لقبول الاعتذار وهو أمر يخص جموع الصحفيين.

 هشام يونس وحنان فكرى وخالد البلشى أعضاء مجلس نقابة الصحفيين <br>
هشام يونس وحنان فكرى وخالد البلشى أعضاء مجلس نقابة الصحفيين




موضوعات متعلقة..

ضياء رشوان: سنحشد كل الصحفيين لدخول نادى الزمالك إذا استمر المنع


جمال فهمى: إجراءات رئيس نادى الزمالك تحول النادى لـ"عزبة خاصة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة