تقرير: إسرائيل اعتقلت 1266 طفلا فلسطينيا خلال عام 2014

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 07:10 م
تقرير: إسرائيل اعتقلت 1266 طفلا فلسطينيا خلال عام 2014 اعتقال طفل فلسطينى - أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير إحصائى فلسطينى بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 1266 طفلا فلسطينيا خلال عام 2014، غالبيتهم العظمى اعتقلوا عقب حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة بالخليل فى 12 يونيو الماضى.

وقال مدير دائرة الإحصاء بهيئة شئون الأسرى والمحررين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة مكتبها فى قطاع غزة عبد الناصر فروانة الذى أعد التقرير، فى تصريح له، إن هذه الاعتقالات شكلت زيادة مقدارها (36%) عن عام 2013 وزيادة بنسبة تصل إلى 43.7% عن عام 2012 وقدرها نحو (87%) عن عام 2011، الأمر الذى يكشف أن مؤشر اعتقال الأطفال يسير نحو الارتفاع وأن حجم الاستهداف الإسرائيلى للأطفال وخاصة فى القدس المحتلة، يتصاعد بشكل كبير.

وأضاف أن استهداف سلطات الاحتلال للأطفال الفلسطينيين واعتقالهم والزج بهم فى السجون والمعتقلات تصاعد بشكل خطير ومقلق خلال الأربع سنوات الأخيرة، حيث سجل خلالها اعتقال نحو 3755 طفلا، الأمر الذى يشكل خطرا حقيقيا على واقع الطفولة الفلسطينية ومستقبلها ويتطلب تدخلا عاجلا من قبل المجتمع الدولى ومؤسساته المختلفة لحماية الأطفال من الاعتقالات وما يصاحبها ويتبعها، وما يقترف بحقهم من تعذيب وانتهاكات جسيمة وحرمان داخل السجون الإسرائيلية.

وذكر فروانة أن نحو 700 طفل من مجموعة الأطفال المعتقلين كانوا من القدس المحتلة ويشكلون ما نسبته 55.3% من بين مجموع الأطفال المعتقلين.

وكشف أن شهادات الأطفال وإفاداتهم تؤكد أن جميعهم تعرضوا وبدرجات متفاوتة لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب والتنكيل والإهانة والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

وأعرب فروانة عن قلقه الشديد جراء استمرار استهداف الاحتلال للأطفال الفلسطينيين،وتصاعد الاعتقالات فى صفوفهم، الأمر الذى يشكل خطرا على واقعهم ومستقبلهم، ويستدعى تدخلا عاجلا لوقف اعتقالاتهم، ووقف الإجراءات العقابية والانتقامية بحقهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة