حبس 3 من عصابة لاتهامهم بحيازة سلاح ومخدرات وسرقة بالإكراه بالعياط

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:15 ص
حبس 3 من عصابة لاتهامهم بحيازة سلاح ومخدرات وسرقة بالإكراه بالعياط صورة أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا مدير النيابة وسكرتارية تحقيق حسن محمد بحبس 3 متهمين شكلوا عصابة للسطو المسلح على السيارات بالإكراه فى العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار أحمد خالد أن 4 عاطلين يتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 24 عاماً ثلاثة منهم من أبناء العياط وآخر من محافظة بنى سويف، شكلوا فيما بينهم عصابة للسطو المسلح على السيارات وسرقتها بالإكراه، وكانت آخر عملياتهم هى محاولة السطو المسلح على سيارة فحم قادمة من المنصورة إلى العياط، وسرقتها بالإكراه، وأثناء ضبط المتهمين بعد أن أصدرت النيابة أذنها بضبطهم حدث تبادل إطلاق النار بينهم والقوات أدى إلى مصرع أحد المتهمين ويدعى "محمد.أ.م" 24 سنة، فيما تعرف سائق سيارة الفحم على المتهمين.

وقد أمرت النيابة بدفن وتشريح جثة القتيل وتحريز السلاح المستخدم فى الواقعة ومبلغ 19 الف جنيه، ووجهت لباقى المتهمين تهم تفيد بمقاومة السلطات وحيازة سلاح نارى وذخيرة ومواد مخدرة.

تعود تفاصيل الواقعة حينما لقى مُسجل خطر مصرعه بعد اشتباكات عنيفة بالرصاص مع رجال الشرطة، والتى خرجت لتنفيذ إذن صادر من النيابة العامة بضبطه وإحضاره، على خلفية اتهامه فى عدة قضايا سرقة بالإكراه واعتداء مسلح وبلطجة وترويع الآمنين.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن أجهزة الأمن تلقت عدة بلاغات من المواطنين بتعرضهم للسرقات وجرائم السطو المسلح، من قبل مسجل خطر فى إحدى القرى التابعة لمركز العياط، فتم إعداد مأموريات أمنية لضبطه، وفور وصول قوات الأمن لمكان اختباء المتهم، فوجئوا به يطلق عددا من الأعيرة النارية تجاههم، فحدث تبادل إطلاق نار بين الطرفين انتهى بإصابة المتهم بطلق نارى فى البطن نقل على إثره إلى المستشفى، لكنه كان قد فارق الحياة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة