لأنه جاء بتوصية من مصر ورئيسها..

طلال أبو غزالة: نسعى لانطلاق مشروع محو أمية الوطن العربى من القاهرة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:38 م
طلال أبو غزالة: نسعى لانطلاق مشروع محو أمية الوطن العربى من القاهرة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجموعة طلال أبو غزالة للمعرفة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طلال أبو غزالة، مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة للمعرفة، إن القمة العربية الأخيرة قررت بالإجماع أن يكون العقد القادم "2015– 2024" هو عقد محو الأمية بالوطن العربى، وذلك بناءً على توصية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أبو غزالة، فى كلمته خلال توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ومعهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بقاعة أحمد لطفى السيد بالقبة، أن القمة العربية كلفت مؤسسة أبو غزالة بالتعاون مع جامعة الدول العربية لتطبيق هذا القرار، حيث إنه من المقرر أن يحضر مندوبون من المؤسسة لوضع الاستراتيجية، قائلًا إنه من أفضل القرارت فى الفترة الأخيرة.

وتابع أبو غزالة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وَجَّهَ أن تشمل قضية محو الأمية بالوطن العربى 3 مسارات وهى "الأبجدية والرقمية والثقافة"، مؤكّدًا أنه سيضع فى مذكرته أن تكون القاهرة نقطة انطلاق المشروع الجديد لأنه جاء بتوصية من مصر ورئيسها.

وأردف، رئيس مجموعة أبو غزالة، أنه حضر للقاهرة خصيصا لحضور توقيع البروتوكول، مؤكدا "مجموعة أبو غزالة بفروعها الـ80 فى العالم والـ150 مكتب تنفيذى على مستوى العالم تحت أمركم وستكون مقرات لكم لأن من يخدم مصر يخدم الأمة العربية كلها".

وطالب أبو غزالة، بإطلاق مركز معرفة لمؤسسته فى القاهرة، لافتا إلى أن 30 ألف طالب يستعملون مركز المؤسسة فى عمان، وأن مستقبل الأمم فى البحث والاختراع قائلًا "نحن أكبر شركة فى مجال الملكية الفكرية على مستوى العالم نعمل على التسجيل وحماية حقوق الإبداع ونساعد باحثى الجامعة ليثمنوا مخترعاتهم وتحويلها لمنتج صناعى".

ودعا أبو غزالة، إلى الدخول فى التعليم الاليكترونى موضّحًا أن 80% من جامعات أمريكا ستكون رقمية فى 2020، ومؤكّدًا عدم التطرق لإلغاء التعليم التقليدى، لأن مسار التلعيم الرقمى ليس له اتجاه محدد ولابد من التوسع فيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة