محافظ الأقصر: المحافظة مستعدة لاستقبال كافة البطولات الرياضية فى مختلف الألعاب

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 01:04 م
محافظ الأقصر: المحافظة مستعدة لاستقبال كافة البطولات الرياضية فى مختلف الألعاب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، أن المحافظة مستعدة تمامًا لاستقبال كافة البطولات الرياضية فى مختلف الألعاب بما لديها من منشآت رياضية تساعد على إقامة المعسكرات والبطولات الرياضية الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، مع أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصرى والعربى والأفريقى للترايثلون "الثلاثى"، والذى ناقش معه استعداد المحافظة لاستقبال فعاليات بطولة الأقصر الدولية، التى تقام خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير المقبل، بمشاركة 20 دولة، وأكثر من 50 لاعبًا، وقد أعلن الاتحاد عن مسافات البطولة والتى ستبدأ بالجرى 5 كم ثم الدراجات 20 كم ثم الجرى 2,5 كم.

وأضاف اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، أن المحافظة استضافت العديد من البطولات والألعاب الرياضية مثل التايكندو، والقوس والسهم والبلياردو، والتجديف والكانوى، والتى حققت نجاحا ساحقا، بالإضافة لمساهمتها فى تنشيط السياحة الرياضية داخل المحافظة.

وأوضح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، أن البطولة الدولية التى ستستضيفها مدينة الأقصر اكتسبت أهمية كبيرة لكل الدول المشاركة، بسبب كونها من البطولات المؤهلة لبطولة العالم فى أستراليا 2015.

وأضاف اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، أن مجلس إدارة الاتحاد المصرى للترايثلون قد انتهى من اتخاذ كل الاستعدادات لاستقبال الضيوف بمدينة الأقصر، بالتنسيق مع قيادات المحافظة، مشيرًا إلى أن الاتحاد وجه الدعوة للإسبانية ماريسول كاسادو رئيس الاتحاد الدولى للعبة، من أجل حضور فعاليات البطولة.

ووجه ناصر الشكر للواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، لأنه قام بتذليل كل العقبات من أجل إنجاح البطولة، كما شدد رئيس الثلاثى على أن البطولة الدولية للترايثلون ستكون البوابة الحقيقية، لتنشيط السياحة فى مدينة الأقصر فى المرحلة المقبلة.

وفى ختام اللقاء قاموا بجولة للمرور على نقاط بداية انطلاق السباق وخط سير حتى نهاية السباق، والمقاسات المطلوبة لإقامة البطولة على أكمل وجه، وتم الإعلان عن الجوائز المالية للمتسابقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولى والتى تبدأ بـ 1250 دولارا للمركز الأول وتنتهى بـ 100 دولار للمركز العاشر مع جوائز وشهادات تقدير لكل المشاركين بالبطولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة