وفاة 5 أشخاص جراء موجة برد تجتاح بلغاريا وصربيا

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 06:14 م
وفاة 5 أشخاص جراء موجة برد تجتاح بلغاريا وصربيا موجة برد
صوفيا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات اليوم الثلاثاء إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وسط موجة برد تجتاح دول البلقان وشملت عاصفة ثلجية ضخمة فى بلغاريا وصربيا.

وتم العثور على ثلاثة أشخاص تجمدوا حتى الموت فى بلغاريا، إلى جانب اثنين فى صربيا، فى أعقاب العاصفة التى ضربت المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حاملة معها درجات حرارة منخفضة إلى تحت الصفر، وتساقط للثلوج واسع النطاق ورياح قوية عاصفة، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه فى جنوب غرب بلغاريا، تقطعت السبل بمئات السيارات فى الثلوج على الطرق التى لم يعد من الممكن المرور فيها كما انقطعت الكهرباء عن الآلاف من المنازل فى منطقة فيدين.

و فى صربيا، تعذر المرور فى العديد من الطرق أيضا، حيث تسببت الرياح فى حدوث انجرافات فى شمال شرق البلاد. وقالت إدارة حالات الطوارئ بوزارة الداخلية إن الكهرباء انقطعت عن بعض القرى، وذكر موقع "24 ساتا" الاخبارى أن درجات الحرارة فى مقدونيا، انخفضت إلى 20 تحت الصفر فى بعض المناطق. كما انقطع التيار الكهربائى عن بعض المناطق النائية.

وفى البوسنة والهرسك، أصدرت خدمة الانقاذ الجبلية لوسائل الإعلام دليل البقاء على قيد الحياة للأشخاص الموجودين فى المناطق المعزولة، موجهة لهم النصيحة بشأن ما الذى يجب القيام به حال اضطرارهم إلى الخروج من المنزل، وفى كرواتيا، انخفضت درجة حرارة إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر، فى غرب البلاد. وقال خبراء الأرصاد الجوية وصحيفة "فيسرينجى ليست" على موقعها الإلكترونى أن درجة الحرارة فى ميناء سبليت فى البحر الأدرياتيكى انخفضت تحت درجة التجمد لأول مرة فى 651 يوما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة