إجراءات وإرشادات السلامة فى النظافة العامة

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 10:21 م
إجراءات وإرشادات السلامة فى النظافة العامة المهندس هشام على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يؤكد المهندس هشام على، مدير السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة المنوفية، أن هناك عدة إجراءات يجب إتباعها لضمان السلامة والنظافة فى المستشفيات والمنشآت الصحية وهى:

1- ألا تقتصر أعمال النظافة على الأرضيات والحمامات ودورات المياه بل يجب أن تشمل مبانى وجدران المستشفى من الداخل والخارج والنوافذ والأبواب والأسقف والأثاث وأسرة المرضى وحواجز الأسرة والستائر ومثبتات الضوء والحدائق والأفنية والمناور والمخازن .
2- تقسيم أعمال النظافة وأماكنها على عمال النظافة مع كتابة جدول يبين اختصاصات كل منهم، والتعليمات التى تزيد من فاعلية عملية النظافة مثل (يجب تنظيف الحوائط يوم فى الأسبوع).
3- يزود عمال النظافة بالمهمات اللازمة والملابس الواقية .
4- تشمل أعمال النظافة الكنس والنظافة بالماء والصابون مع استخدام المطهرات فى الأماكن المعروف أنها تحتوى على أعداد كثيرة من مسببات الأمراض مثل أماكن عزل المرضى، والحمامات، وعنابر مرضى مستشفيات الحميات، والمستشفيات الصدرية والمعامل والعيادات الخارجية.
5- كما تضاف المطهرات فى الأماكن التى بها مرضى ذوو استعداد خاص للعدوى مثل غرف العمليات - الحضانات - وحدات العناية المركزية - وحدات الغسيل الكلوى - أقسام الولادة - أقسام العلاج من الأورام والأمراض الخبيثة – أمراض الكبد الوبائى.
6- تتم أعمال النظافة العامة 4 مرات يوميا على الأقل صباحا قبل بدء العمل ومساء وأثناء الوردية الليلة وبعد انتهاء العمل .
7- يفضل تخصيص أكثر من عامل لنظافة دورات المياه حيث إنها تحتاج للنظافة والتطهير مرات ومرات يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة